أضف استشارتك
الرئيسية استشارات المسالك البولية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا

الإستشارة رقم: 33369

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا محمد عند 18 سنة وبلغت وانا عندى 13 سنة ولكن حجم الخصية صغير جدا وحجم القضيب صغر ايضا وهو مرتخى وعند الانتصاب 15 سم ولون المنى يكون جزء منه اصفر وجزء ابيض شفاف وايضا اعانى انا عندما انتهى من التبول تبقى فتحة التبول مفتوحة وبها بول وايضا عند الاستحلام يبقى هناك منى لا ينزل الا بالضغط على القضيب وتبقى الفتحة مفتوحة ايضا وعندما اكثر من النوم واستيقظ اجد ( البوكسر الداخلى ) فيه رطوبة فهل هذا يعنى انى اعانى من سلس بولى ام لا ؟ ارجو توضيح لهذه الامراض وتحديدها وان كنت وجب على الكشف اكشف ( اى تخصص ) وانا من الجيزة لو تعرف دكاترة
وشكرا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نود التوضيح ان حجم الخصية , وطول القضيب لا يمكن الحكم عليهم دون الكشف عند طبيب أمراض ذكورة .

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .

    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    بالنسبة للتبول فيفضل في البداية اجراء تحليل بول للتأكد من عدم وجود التهابات في مجرى البول أو حصوات تعيق خروج المني .

    الاعراض السابقة لا تعني وجود سلس بالبول .

    بالنسبة للأطباء فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات بأسماء أطباء أو مراكز طبية .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات