السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا شبه متاكد انى مصاب بضعف انتصاب وسرعة قذف ومقبل على الزواج ارجو الرد. وشكراً

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    مشاكل ضعف الانتصاب و سرعة القذف لها 3 احتمالات :

    1 – سبب نفسي نتيجة القلق و التوتر الزائد مع اقتراب موعد الزواج و هو السبب الاكثر شيوعاً في الشباب ، و العلاج يكون بتهيئة الشخص نفسياً للزواج من خلال الاطلاع على مقالات علمية عن الثقافة الجنسية لتعزيز معرفته و فهمه لطبيعة العلاقة الزوجية ؛ حيث أن الغموض و الجهل يكون من اسباب التوتر .

    2 – سبب عضوي : اذا كان لديك امراض مزمنة في الاوعية الدموية مثل الضغط او السكر فهذا يطرح احتمالية تاثير ذلك على القدرات الجنسية سواء بشكل مباشر و في هذه الحالة يكون العلاج من خلال تحكم افضل في المرض من خلال الانتظام على الادوية ،، او بشكل غير مباشر من خلال الاعراض الجانبية لبعض ادوية الامراض المزمنة .

    3 – العادة السرية : ترتبط بحدوث مشكلة سرعة القذف نتيجة تعود الشخص على نمط عصبي سريع للاستثارة الجنسية و القذف ، كما ان مشاهدة الأفلام الاباحية تؤدي لضعف الانتصاب في العلاقة الزوجية نتيجة تعود الشخص على مستويات عالية من الاثارة الجنسية لا تكون موجودة في الواقع على اي حال .
    و حل هذه المشكلة يتمثل في التوقف عن العادة السرية و مشاهدة الافلام الاباحية ، و هذا سيؤدي لعودة الجسم لطبيعته في خلال بضعة اشهر .

    على جانب أخر . .
    فإن مشكلة سرعة القذف لها حلول اخرى مباشرة بجانب الحلول الخاصة بالاسباب الجذرية المذكورة بالأعلى :

    لا بأس من مراجعة الطبيب من أجل مساعدته دوائياً في البداية حتى لا يشعر بالاحراج او الضغط النفسي نتيجة هذه المشكلة .

    الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    لكن بشكل عام هناك العديد من النصائح الغير دوائية التي تساعد في تحسين مشكلة سرعة القذف . .

    الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    و للمزيد من المعلومات المفيدة بخصوص هذه المشكلة ننصحك بقراءة هذا المقال :
    سرعة القذف
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-382

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .