أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا

الإستشارة رقم: 31860

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا رجل متزوج وعمري 30 سنة اعاني من مدة بالم في الخصية اليسرى واشعر بشئ متصل بها وانزعج عندما تلمس ويمتد هدا الم على شكل وغز في اتجاه الشرج وكذلك اعاني من ضعف معاودة الجماع بعد المرة الاولى التي تتم بنجاح ويستعصي ذلك في الثانية والثالثة التي تتطلب وقت كبير بين المرات هل عندي ضعف في انتاج المني المرجو التشخيص والافادة وشكرا

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذا الالم الذي تشعر به قد يكون بسبب وجود دوالي بالخصيه الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض ذكوره لاجراء فحص شامل واجراء دوبلر للخصيه وكذلك تحليل للسائل المنوي للتاكد من وجود الدوالي ام ان الامر مجرد التهابات بالخصيه والبروستاتا ………

    بخصوص تقييم المني فانت بحاجه الى اجراء تحليل للسائل المنوي للحكم بدقه على هذا الامر تبعا لنتائج التحليل ,,,,,,,

    غالب الامر ان العلاج سيكون جراحيا للدوالي حال وجودها اولا ثم قياس نسبة الهرمونات المذكره في الدم وتحديد طريقه تعويضها من خلال الادويه المحتويه على هرمونات مذكره .

    تتم الجراحة للدوالي بأحد الأساليب الآتية :
    1. جراحة عن طريق الفتح :
    تحت تأثير تخدير كلى أو جزئى عن طريق فتح فى أسفل البطن أو تحت الفخذ وبالتطور المستمر فان العملية أصبحت أسهل وأقل فى المضاعفات أوكثر دقة .
    وتستطيع العودة إلى الأنشطة التى لا تحتاج لجهد بعد العملية بيومين والعودة إلى الأنشطة التى تحتاج لجهد كممارسة التمارين الرياضية بعد اسبوعين .
    والألم الناتج عن العملية عادة ما يكون خفيفاً ويقوم الطبيب بوصف مسكنات الألم بعد العملية مثل الاسيتامينوفين او الايبوبروفين .
    وربما ينصحك الطبيب بالبعد عن ممارسة الجنس فى الأسبوع الأول والثاتى
    وسوف تقوم بعد 3 أو 4 أشهر بتحليل السائل المنوى لتحديد أثر الجراحة فى استعادة المعدلات الطبيعية للسائل المنوى واستعادة خصوبتك .

    2. جراحة باستخدام المنظار :
    وتتم عن طريق فتحة بسيطة فى البطن تمر من خلالها أداة صغيرة جداً فى الحجم لاصلاح الدوالى وتحتاج هذه العملية إلى تخدير كلى .

    اصمام الوريد عن طريق الجلد :
    عن طريق وضع أانبوبة فى الوريد المراد غلقه ووضع مادة أو سائل يتسبب فى ندبة داخل الوريد تتسبب فى غلقه مما يعيق سريان الدم فيه وإصلاح الدوالى ,ويتم ذلك تحت تأثر التخدير الجزئى ,ولكن تلك العملية لا تستحدم بشكل كبير.

    تمنياتنا بالشفاء العاحل 🙂

إعلانات