أضف استشارتك
الرئيسية استشارات باطنية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود

الإستشارة رقم: 35957

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكركم على مجهودكم الكبير الذى تبذلونه فى الخير
اولا انا عملت تحليل فيتامين دال طلعت نسبته منخفضة جدا (8) الدكتور كتبلى دواء viddrop باخد قطرتين على كوب ماء يوميا بقالى اكتر اسبوعيين ماشى على الدواء بس محستش بتحسن الى حد ما
السوال هل الجرعة اللى باخدها دى كافية ام احتاج الى جرعة اكبر و هل احتاج الى ان اتناول الى كبسولات كالسيوم بالاضافة ام لا ؟؟ وهل حقن فيتامين دال لها تاثير على الكلى؟؟
ثانيا الدكتور طلب منى ايضا تحليل الكورتيزول وطلعت النسبة 30.3 هل النسبة دى مرتفعة وتحتاج الى علاج ام الامر طبيعى ؟؟
ارجو مساعدتى وشكرا

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    نرجو منك رفع التحاليل على أحد مواقع الرفع , وامدادنا بالراوبط للإطلاع عليها , وافادتك بشكل سليم .

    في انتظار الروابط .

    تحياتي .

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة لنسبة فيتامين د فهي تقع ضمن النطاق الطبيعي , ولكنها تعد أقل نسبة من الطبيعي , لا يوجد فائدة من استخدام حبوب الكالسيوم فقط عليك الالتزام بجرعات الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج .

    احد الطرق للحصول علي فيتامين د هي عن طريق الاكل,هناك الكثير من انواع اللبن المضاف اليها فيتامين د كما يوجد ايضا عصير البرتقال المضاف اليه فيتامين د و حتي هناك انواع من شرائح الذرة او الكورن فلكس مضاف اليها فيتامين د , و بذلك يمكنك باضافة هذه الانواع الي فطارك ان تبدأي يومك بالحصول علي فيتامين د .

    السمك خصوصا السمك الدهني مثل السالمون و التونا و الماكريل و الساردين هو مصدر جيد لفيتامين د ,85 جرام من سمك السالمون المطهي يمكنها ان تمدك بضعف حاجتك اليومية من فيتامين د ,85 جرام من الماشروم الذي قد تعرض للاشعة فوق البنفسجية اثناء زراعته يمكنه ان يمدك بكل ما تحتاج اليه من فيتامين د في اليوم.

    مصادر غذائية اخري تحتوي علي فيتامين د مثل صفار البيض و زيت كبد الحوت و كبدة الابقار و الزبادي و دهن المارجرين و بعض انواع الاجبان , في بعض الاماكن في العالم مثل امريكا هناك لبن مدعن بفيتامين د لكن هذا ليس متوفر في سائر انحاء العالم ,لذلك للتأكد من منتجات الالبان الي تحتوي علي فيتامين د عليك بقرأة اذا كانت مدعمة بفيتامين (د) علي العبوة قبل شرائها.

    بالنسبة لارتفاع نسبة الكورتيزول :

    فالطبيب المعالج هو الأجدر بتحديد العلاج وفقا لاطلاعه على كافة تفاصيل الحالة , ومن الممكن ان يوصي باجراء بعض الفحوصات الآخري .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات