أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإستشارة رقم: 31833

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتوربارك الله فيكم أعاني من مشكلة ضعف الإنتصاب و ألام في القلون العصبي وأحيانا في أماكن أخرى

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    مشاكل ضعف الانتصاب لها عدة احتمالات :

    1 – سبب نفسي نتيجة القلق و التوتر الزائد مع ضغوط الحياة و هو السبب الاكثر شيوعاً ، و العلاج يكون بتهيئة الشخص نفسياً من خلال الحصول على فترة من الاجازة و الاستجمام و تقليل التوتر العام في الحياة ومن الممكن أن يكون ناتج عن شعورك بالقلق , أو الندم نتيجة للقيام بالعملية الجنسية دون إستخدام عازل .

    2 – سبب عضوي : اذا كان لديك امراض مزمنة في الاوعية الدموية مثل الضغط او السكر فهذا يطرح احتمالية تاثير ذلك على القدرات الجنسية سواء بشكل مباشر و في هذه الحالة يكون العلاج من خلال تحكم افضل في المرض من خلال الانتظام على الادوية ،، او بشكل غير مباشر من خلال الاعراض الجانبية لبعض ادوية الامراض المزمنة .

    لذا لا داعي للقلق أخي الفاضل , حاول تجنب القلق , التوتر قدر الامكان , وفي حالة إستمرار المشكلة يفضل الذهاب لطبيب أمراض ذكورة لإجراء الفحص السريري , وبعض الفحوصات مثل تحليل لنسبة هرمونات الذكورة .

    بالنسبة للسمنة من الممكن أن تؤدي لحدوث مشاكل بالعملية الجنسية لذا يفضل إنقاص الوزن في حالة الإصابة بالسمنة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. علاج القولون يعتمد على :
    لا يوجد علاج قطعي ونهائي لحالة القولون ؛ فهو مثل مرض الحساسية الذي قد يكون عند شخص بينما لا يكون عند شخص آخر رغم تساويهما ربما حتى في أنواع المأكولات التي يناولونها وتتم معالجة حالة القولون بالآتي:

    إذا كانت الأدوية هي الأساس في علاج أي مرض فان في حالة القولون تكون الإرشادات والنصائح هي الأساس ومن هذه الإرشادات :

    ابتعد عن القلق والاكتئاب بقدر الاستطاعة .

    ابتعد عن شرب الكحول والحمد لله فان المسلمين ملتزمين بهذا الأمر امتثالا لشرع المولى عز وجل وإنما ذكرته من باب الذكر لا غير .

    ابتعد عن شرب القهوة حيث وجد في حالات كثيرة أنها تساعد علي ظهور أعراض القولون العصبي .

    مارس الرياضة بشكل منتظم .

    أوقف التدخين فورا .

    أعد التفكير في اختيار أصناف غذائك فحاول أن تبتعد عن المأكولات التي ترى أنها تثير حالة القولون عندك حيث أنه لا يستطيع الطبيب تحديدها لك فهي تختلف من شخص لآخر ومن المأكولات التي قد تثير حالة القولون عند الأشخاص الذي يعانون من وجود هذه الحالة هي الفول ؛ العدس ؛ السلطة ؛ الخضروات الغير مطبوخة ؛ الفلافل ؛ الشطة الحارة .

    رغم أن إضافة بعض الخضروات كالخيار والجرجير والفجل قد يثير حالة القولون عند بعض الأشخاص إلا أنها عند بعضهم قد تكون علاج ومخفف لحالة القولون العصبي والذي يقرر هذا الأمر الشخص نفسه وبمساعدة الطبيب .

    أشرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في حالة الإمساك .

    الأدوية:
    قد يصرف الطبيب لمن يعاني من حالة القولون بعض أنواع الأدوية التي تساعد علي تنظيم حركة عضلات الجهاز الهضمي وبعضها يساعد علي التخفيف من حدة أعراض حالة القولون .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات