أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإستشارة رقم: 37206

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
برجاء الصبر على قراءة رسالتي
أنا شاب عندي 26 سنة وعندي رغبة شديدة للزواج لكن كل ما اتقدم لبنت والموضوع يدخل في الجد تجيلي رهبة شديدة جداً من الزواج وبكون خايف جدا من موضوع المصاريف وهكون مسئول عن بيت اكل وشرب ولبس
(انا عارف ان دا العادي زي كل الناس) على الرغم من ان حالتي المادية ميسورة جدا الحمد لله وبعدين مكملش الخطوبة واحساس الرغبة اللي عندي دا بنساه. وشوفت بنات كتيييييير وتعبت معايا ناس كتير ومش عارف اعمل ولما اكون عادي لا في خطوبة ولا جد ولا حاجة من دي رغبتي في الزواج بتكون عالية جداً …. انا مش عارف انا بقى اللي مش جرئ وخلاص ولا ايه ؟؟؟؟
مشكلة اخرى قد تكون مرتبطة بالمشكلة الاولي
انا مدمن للعادة السرية لاكتر من 10 سنوات بكل الطرق -اسف على الكلام القادم- استمناء باليد وباحلام اليقظة والتخيل مثلما اكون في حالة جماع كامل على السرير … ودا مسبب لي عدم ثقة بالنفس وخوف من الزواج لاني حاسس دائما اني مش هقدر ألبي رغبات زوجتي… وهل المشكلتين دول موجودين عند الناس عادي ولا دي حالة مزمنة انا بشوف كل اللي حواليا -ماشاء الله- زمايلي اللي من سني واصغر مني مقبلين على الزواج بشكل جرئ وطبيعي مع اختلاف حالتهم المادية بالرغم ان في منهم اللي اقل مني ماديا.
برجاء افادتي في كلا المشكلتين.
وجزاكم الله ورضاكم بكل خير.

  1. صاحب الاستشارة

    اضافة بسيطة على الرسالة ،،، انا حاولت امتنع عن العادة السرية بكل الطرق واكتر من مرة لكني لا استطيع بسبب اني دائم التفكير بالجنس -وذلك بدون مشاهدة اي مواد اباحية على الاطلاق- لكن هل ان دا رغبة شديدة غير طبيعية ولا ايه ؟؟؟؟ ولكم جزيل الشكر.

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    ما تعاني منه ناتج عن وجود شعور بالذنب لممارستك العادة السرية , اذن العلاج يكون عن طريق التوقف عن ممارسة العادة السرية بشكل نهائي .

    اليك بعض النصائح للمساعده في التخلص من هذه العاده :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت .
    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    ايضا ننصحكى بقراءة هذا المقال حول فوائد واضرار هذه العاده :

    فوائد وأضرار العادة السرية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    تمنياتنا بالصحه والعافيه .

إعلانات