السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم على مجهوداتكم العظيمة وماتقدمونه من افادة ومنفعة للجميع لدي سؤال بخصوص القدم الحنفاء حيث انني سيدة في السادسة والعشرين من عمري ولدت بقدمين حنفاء (القدمين متقوستين للداخل)و القدم اليسرى اكثر تقوسا.. قام اهلي بعمل عدة عمليات جراحية لي لتعديلها منذ كان عمري سنة رغم ان حالتي لم تكن تستدعي عملية وكان ممكن علاجها بطريقة بونسيتي او الجبيرة البلاستيكية لكن هذه العمليات رغم انها جعلت قدماي اكثر طبيعية الا انها شوهت شكل قدماي كثيرا حيث ان اثار غرز العملية الجراحية يصل ل10 سنتيمتر في ساقي من الخلف وايضا اثار غرز بطول القدم من الداخل من بعد الاصابع بقليل الى الكعب هذا غير ان الكعبين عندي ملتويان ويظهر من الخلف بوضوح تام الالتواء فيهم بشكل سئ وكذلك عندما امشي يكون ظاهرا جدا ان قدماي تميلان للداخل ومقوستان كما ان قدماي عريضتان جدا للغاية رغم انها قصيرتان في الطول مما يجعلني لا اجد مقاس حذاء مناسب ابدا ولدي مشكلة اخرى هي ان وزني زائد جدا حيث ان وزني بلغ 123 كيلو جرام مما زاد التشوه واظهره اكثر في قدماي وسؤالي الان .. في اني ارغب بعمل عملية جراحية لتصحيح وتجميل قدمي وسمعت بانه يوجد عمليات لمن هم في مثل سني وحالتي.. فأريد ان اعرف كل شئ عن هذه العمليات؟ كم مدة بقاء القدمين في الجبس؟ ومتى يمكنني المشي ثانية على قدمي بعد العملية؟ وماهي الاجراءات التي سأتبعها بعد ازالة الجبس بعد العملية وكم ستدوم هذه الاجراءات؟ وهل يمكن اخفاء اثار غرز العملية السابقة وتجنب وجود اثار اخرى لهذا العملية؟ وما النتائج التي سأحصل عليها بعد العملية وهل هي نتائج مرضية بالشكل الكافي الذي يجعلني اقوم بمثل هكذا عمليات؟؟ وسمعت بانه يجب ان يوضع لي جهاز معدني لتقويم القدم لمدة 3 اشهر بعد العملية لتثبيت شكل القدم بسبب ان وزني الزائد من الممكن ان يجعل قدمي تعود للالتواء مرة اخرى، فهل هذا صحيح؟ وهل سأظل هذه ال3 شهور جالسة ولا امشي مطلقا على قدماي؟؟وهل يمكن على الاقل المشي لبضع خطوات لطلوع السلم مثلا او خلافه لكن البقاء طول اليوم جالسة ؟ عذرا على الاطالة وارجو الرد سريعا جزيتم خيرا

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نشكركي كثيرا اختي الكريمه على كلماتك الطيبه ونتمنى ان نكون دائما عند حسن ظنك 🙂

    بدايه نود ان نوضح لكي انه في بعض الاحيان يحدث ععوده لتقوس القدم للداخل حتى بعد نجاح العمليه في الصغر ولكن ها التقوس يكون بدرجه اقل من الموجوده من قبل وقت الميلاد .

    بخصوص العمليات التجميليه لمثل حالتك فلا يمكننا تحديد العمليه المناسبه لكي لان الامر يحتاج لفحص القدم جيدا من خلال طبيب جراحه تجميل متخحصص في مثل هذه الحالات لتحديد العمليه المناسبه تبعا للفحص ودرجة التقوس والالتواء وكذلك تبعا لحالتك الصحيه العامه .

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه تجميل لتحديد نوع العمليه المناسبه لكي وكذلك لتحديد البرنامج المناسب لكي بعد ذلك بعد العمليه .

    كذلك ننصحك ايضا بتقليل الوزن لانه عامل مؤثر جدا على نجاح مثل هذه العمليات وتقليل درجه التشوه الموجود بالقدم .

    وبخصوص ذلك نقدم لك اربعه برامخ غذائيه يمكن لاي منها فقد 4 كيلوجراما اسبوعيا مع ممارسة رياضه المشي وشرب الماء :

    بالصور : 4 برامج غذائية لفقدان الوزن مقدمة من موقع كل يوم معلومة طبية

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-168

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂