أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجهاز الهضمي والكبد السلام عليكم و رحمة الله تعالى
الإستشارة رقم: 25720

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اردن ان اسال عن الاحساس بارهاق والعياء وكدا الاغماء نادرا و عطش الشديد و اكل كثيرا

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    بالنسبة للعطش الشديد والأكل الكثير ينصح بإجراء تحليل للسكر وخاصة في حالة وجود بعض العوامل الآخرى مثل :

    1- وجود تاريخ عائلي للإصابة بداء السكري .
    2-زيادة الوزن .
    3-زيادة التبول .
    4-التوتر النفسي .

    بالنسبة للكسل والإرهاق إليكي بعض النصائح للتخلص منهم :

    1. النوم مبكراً : عليك الإستعداد للنوم باكراً قبل الميعاد الذي تود الإستيقاظ فيه بـ 8 ساعات , فإذا إلتزمت بتلك العادة لن تنام متأخراً وستستطيع الإستيقاظ باكراً قبل ميعاد إستيقاظك بـ 15-30 دقيقة .

    2. فكر في سبب جيد للإستيقاظ : إبدء صباحك بنشاطك المفضل سواء كان ممارسة الرياضه, المشي, القراءة أو حتي تناول الفطور مع أسرتك.

    3. قلل من إستهلاكك للكافين : يُنصح بتناول كوب أو كوبين من القهوة علي الأكثر في الصباح, وتناول جرعة أكثر من ذلك سيؤثر علي قدرتك علي النوم والإستيقاظ باكراً.

    4.التمدد : التمدد صباحاً يعطي جسمك دفعة من الطاقه ويساعدك علي الإسترخاء والحصول علي ذهن صافي ويعطيك الإحساس بشعور رائع.

    5.التنفس : التنفس بعمق يساعدك علي التخلص من الطاقة السلبية , تنفس بعمق وفكر في كل الأشياء الجميلة التي تمتلكها واحمد الله عليها.

    6. شرب الماء : إذاً كان جسدك يعاني من الجفاف فستشعر حتماً بالكسل والإنهاك , ومن المعروف أن للمياه فوائد كثيرة , وشرب المياه صباحاً علي معدة خاوية يساعد في تنظيف المعدة والقولون بالإضافة إلي أن المياه تحفز الطاقة , وبشرب كوب صباحاً من الماء البارد يساعد علي تحسين التمثيل الغذئي .

    7. الرياضة : الرياضة أفضل حل لتنظيم روتين نومك, فعند ممارسة الرياضة صباحاً وبعد قضاء يومك بالتالي سيشعر جسدك بالإنهاك ليلاً وسيكون في حاجه للراحة والنوم.

    8.الفطور: فكر ليلاً عن ما تود تناوله في الإفطار فسيوفر عليك بعض من الوقت , وسيعطيك شعور بالطاقه طوال اليوم وإذا كان وقتك محدود فيمكنك تناول أي من مشروبات السموثي المعدة في المنزل.

    9. الإستحمام صباحاً : الإستحمام صباحاً حتماً سيعطيك شعور بالإنتعاش والنظافة كما أنه سينشط عقلك وجسدك.

    10. إظبط منبهك علي صوت هادئ: الإستيقاظ علي صوت هادئ ومريح أفضل بكثير من الإستيقاظ علي أصوات مزعجة أو ضوضاء , فسماع صوت رقيق في الصباح كموسيقي هادئة أو بعض القرأن الكريم يساعد علي تحفيز مخك والإستيقاظ في نشاط وتحسين المزاج طوال اليوم.

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

إعلانات