أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,أنا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,أنا

الإستشارة رقم: 27519

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,أنا شاب في ال 19 من عمري أعاني من جفاف في الشفتين دائماً و أيضاً في الشعر حيث إفراز الدهون قل بشكل كبير .. مع العلم اني استخدمت دواء ( ريكوتان ) لعلاج حب الشباب منذ عامين

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بك اخى الفاضل :

    بالفعل الاعراض المذكورة من الاعراض الجانبية لعقار الريكوتان .

    حيث قد يسبب هذا العقار :
    – صداع بسيط .
    – جفاف بالجلد.
    – تقشير الجلد .
    – جفاف الشفاة و الحلق .
    – جفاف العيون و الانف .
    – ميل للقئ .

    و لعلاج جفاف الشفاه :
    -البعد عن تقشير الشفاه وترك القشر يزول من تلقاء نفسه .
    -تناول فيتامين د والزنك .
    -ترطيب الشفاه بإستخدام زيت الزيتون وعسل النحل .
    -تقليل التعرض لأشعة الشمس .
    -إستخدام بعض المرطبات الخالية من الكحول .

    اما بالنسبة للعناية بشعرك :
    – ننصحك باستخدام شامبو على فروة الرأس .
    – استخدم البلسم لاطراف الشعر .
    – وضع الكريم المرطب باستمرار .
    – قم بتصفيف شعرك بمشط واسع .

    مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل .

إعلانات