أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي أسباب الشعور بالحزن بشكل دائم وبدون أى أسباب .

أسباب الشعور بالحزن بشكل دائم وبدون أى أسباب .

الإستشارة رقم: 121273

أنا ريما من اليمن عمري 26 سنة ولم أتزوج بعد. أعاني من الشعور بالحزن العميق منذ 4 سنوات . وأحاول أن أدعو وألجأ إلى الله، لكن المشكلة مستمرة. فأنا أبكي طوال الوقت ولا أحب أن أختلط بالناس كثيرا . ودائما منعزلة عن الواقع ومكسورة حتى أن حزنى لفت انتباه معظم الناس. ودائما أشعر بخمول وكسل ودائما أجلس على فراشى وأتصفح الانترنت فأشعر أنه الملجأ الوحيد لى . وأشعر أنه ليس لى هدفا فى الحياة فلا أحب ولا أتزوج وليس لى وظيفة . كل الناس من حولى يتقدمون إلا أنا برغم أننى جميلة وذكية لكن الحزن ملأ قلبى ووجهى. هل أنا أعاني من إكتئاب ؟ أريد دواء مناسب بشرط ألا أدمن إستعماله .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    بدايه ننصحك بعدم النظر للوراء فقط انظري امامك لترى هدفك الان في الحياه ، فانت تريد ان تستمتعي بحياتك وتستغلي وقتك فيما يفيد .

    لذا ننصحك بالاتي :

    ١- حاولي الاندماج في الحياه الاجتماعيه بشكل اكبر من خلال القيام بالزيارات العائليه والمناسبات السعيده .
    ٢- ابحثي عن اصدقاء جدد يساعدوك على تخطي هذه المرحله .
    ٣- يمكنك ممارسه بعض الرياضه ويفضل الالعاب الجماعيه التي ستساعدك على معرفه اشخاص جدد .
    ٤- الذهاب للنوادي الاجتماعيه والمتنزهات والحدائق .
    ٥- يمكنك كذلك السفر ورؤيه اماكن جديده فهذا من شانه ان يفيدك كثيرا .
    ٦- ممارسه احدى الهوايات التي تحبينها مثل الرسم وسماع الموسيقى الهادئه او العزف وكذلك الغناء .
    ٧- قراءه العديد من الكتب والروايات والقصص فهي ستنقلك لعالم اخر .
    ٨- يمكنك ايضا ان تبحثي عن هدف لحياتك العمليه وان تحددي العمل الذي ترغبي فيه وتسعى للحصول عليه لتشعري باستقرار اكثر .

    إليكَ بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تساعدك في خوض معركتك الخاصة في التخلص من الاكتئاب نهائيا .

    1- ضع روتيناً
    يذيب الاكتئاب الحواجز بين الأيام فيجعلها جميعاً تشبه بعضها البعض، إن كنت مكتئباً ينصحك الخبراء أن تصنع ليومك روتيناً ثابتاً وتلتزم به، كي لا تفقد الشعور بتتابع الأيام حدد جدول لأعمالك و التزم بإنهائه.

    2- حدد أهدافاً تساعدك في التخلص من الاكتئاب نهائيا
    عندما تصاب بالاكتئاب قد تشعر بأنه لا يمكنك إنجاز أي شيء مما يزيد اكتئابك سوء، اكسر هذه الدائرة المفرغة و ضع أهدافاً يومية لنفسك، ابدأ بأهداف بسيطة و سهلة ثم انتقل إلى الأصعب.

    3- مارس التمارين الرياضية
    ممارسة التمرينات الرياضية يؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية في الجسم تدعى الإندورفين و الذي يعمل على تحسين المزاج، و لا تحتاج إلى ممارسة رياضات عنيفة يكفي ممارسة رياضة المشي لبضع دقائق … و لاحظ الفرق !

    4- تناول الطعام الصحي يساعد في التخلص من الاكتئاب نهائيا
    لا يوجد وصفة غذائية سحرية تساعد على التخلص من الاكتئاب نهائيا ، إلا أن الانتباه لما تأكل أمر مهم، فقد يدفعك الاكتئاب إلى الإفراط في تناول الطعام، و لا تستسلم لهذا الشعور الذي قد يزيد مزاجك سوءاً، هناك بعض الدراسات التي ترجح أن تناول الأغذية المحتوية على أحماض الأوميجا 3 الدهنية : كالسلمون، التونة، و المحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ و الأفوكادو يمكن أن تحسن الحالة المزاجية.

    5- الحصول على قدر كافي من النوم
    يجعلك الاكتئاب غير قادر على النوم بصورة كافية، و يجعلك قلة النوم مكتئباً ! فماذا بوسعك أن تفعل؟ ، غيّر نظام حياتك و اذهب إلى النوم و استيقظ في نفس الموعد كل يوم، حاول ألا تغفو في منتصف اليوم، ابعد التلفاز و الكمبيوتر عن غرفة نومك.

    6- تحمل المسؤولية
    حين تصاب بالكتئاب قد ترغب في التخلص من المسؤوليات الملقاة على عاتقك، لا تستسلم لهذا الشعور! استمر بالأختلاط بالآخرين ومارس مهامك اليومية المعتادة قد يساعدك هذا في التخلص من الاكئتاب نهائيا ، مارس العمل بدوام كامل أو جزئي أو حتى العمل التطوعي، فقط تجنب الإنعزال !

    7- تحدّ أفكارك السلبية
    نصف الطريق الذي يساعد على التخلص من الاكتئاب نهائيا يمكنك قطعه بمعركة ضد عقلك أنت، غير طريقة تفكيرك، لا تلجأ للتفسيرات السيئة بل أستعمل المنطق، إن شعرت أنك غير محبوب أبحث عن الدليل المادي لذلك ! يحتاج ذلك تدريباً إلا أنه يضعك في موقع السيطرة.

    8- استشر طبيبك قبل تناول أي أدوية
    تبشر بعض المكملات الغذائية بمستقبل واعد في علاج الاكتئاب، كحمض الفوليك و زيت السمك، إلا أنه ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول أي من تلك المكملات.

    9-افعل شيئاً جديداً
    قم بعمل تطوعي، تعلم لغة جديدة جرب شيئاً لم تجربه من قبل، يدفع هذا جسمك لإفراز الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج و الشعور بالسعادة.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات