أضف استشارتك
الإستشارة رقم: 78354

السلام عليكم ورحمة الله أنا خالد العمودي عمري 28 سنة مصاب بالصرع كنبضات في يدي اليمنى أخذت ديباكين كرونو 500 هذا بعد أكثر من نوبة أصبت بها وبحمد الله تحسنت حالتي كثيراً مع هذا الدواء لكن في الأسبوع الماضي أصبت بنوبة وبعد أن إستفقت من الغيبوبة شعرت بالخوف والهلع والإكتئاب هل هذا طبيعي؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا أخي الفاضل ,

    الأعراض التي تعاني منها طبيعية , و تحدث بعد الاصابة بنوبات الصرع و لكن قد تكون النوبة مؤشرا على حاجتك لتغير جرعة الدواء .

    مرض الصرع

    هو اضطراب عصبى يصيب الدماغ , بحيث تضطرب الوظيفة الطبيعية للأعصاب وتصبح غير قادرة على أداء وظيفتها بصورة صحيحة .

    يؤثرالمرض على المشاعر والأفعال والأفكار ويصبح لدى المريض إحساس غريب وتصرفات غريبة وتشنجات عضلية وفقدان الوعى.
    مضاعفات مرض الصرع

    التغيرات العاطفية والاكتئاب والانتحار.
    عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية العادية.
    الحد من بعض التمارين مثل السباحة .

    علاج مرض الصرع

    استخدام مضادات الصرع مثل : كاربامازيبين، فالبروات، لاموتريجين ، أو جزاكاربازبين ,و الفينيتوين الأول.
    إعطاء المريض كلونازيبام، الفينوباربيتال، والبريميدون.
    استخدام العقاقير الجديدة مثل : جابابنتين، توبيراميت ,تياجابين.
    تشمل الأعراض الجانبية للعلاج : التعب، والدوخة، أو زيادة الوزن والاكتئاب والذهان.
    إجراء جراحة لإزالة الجزء المسبب للصرع فى الدماغ.
    اتباع نظام غذائى جيد يشمل الكثيرمن الفيتامينات وحمض الفوليك .

    للمزيد عن مرض الصرع :

    https://www.dailymedicalinfo.com/diseases/Neurology/Epilepsy

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات