أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية ما هو العلاج المناسب لحالات احتقان البول ؟ و ما أسبابه الممكنة ؟

ما هو العلاج المناسب لحالات احتقان البول ؟ و ما أسبابه الممكنة ؟

الإستشارة رقم: 34119

السلام عليكم أنا قبل أسبوعين تعرضت لمثيرات جنسية و أعاني من احتقان البول و كان يخرج مني مذي ، و لكن لم أحتلم و لم أعمل العادة السرية ، علما أنني دائما أعملها كل شهر مرتين كل ١٤ يوم ، يوم الخميس الماضي عملتها مرتين ، المرة الأولى كان القذف عاديا و لكن القذف الثاني شعرت بشعور غريب في رأس القضيب ، مر ذلك اليوم و يوم الجمعة دون أي شيء ، و لكن في مساء الجمعة و قبل النوم أثناء التبول شعرت بشيء غريب في رأس القضيب من الأسفل مثل شيء يعيق خروج البول أو نحوه ، في صباح السبت عملت العادة السرية بسبب هذا الشيء الذي كان يؤثر على قضيبي ، ولكن في العصر شعرت بألم في الخصية اليسرى ، شعرت كأنه إحتقان ، و أثناء التبول أشعر بشيء في القضيب كأنه يؤثر على خروج البول ، صباح الأحد عملت العادة السرية مرتين لأني كنت أشعر بألم في الخصية اليسرى ، و تناولت مضاد حيوي (هايموكس) و أكثرت من شرب الماء ، و لكن الألم إستمر خاصة خلال جلوسي و المشي و الإستلقاء ، صباح الإثنين خفّ الألم كثيرا أشعر به عندما أجلس أو ألمس الخصية و خاصة الحبل المنوي ، لذلك إشتريت مسكّن (بروفين ٤٠٠) فهل ما حدث لي إحتقان ؟ أم ماذا ؟ شاكر و مقدر لكم .

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا يجب تعاطي الأدوية دون استشارة الطبيب المعالج .

    من المحتمل ان تكون هذه الأعراض مرتبطة بتضخم بسيط او احتقان في البروستاتا ، و هي مشكلة تحدث في بعض الشباب نتيجة للتعرض للإثارة الجنسية .

    ننصحك بمراجعة طبيب مسالك بولية من أجل الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي و عمل فحص عيادي شامل يتمكن من خلاله من تحديد ما اذا كانت هناك اي مشاكل في البروستاتا أم لا و كذلك سونار على البطن لنفس السبب .

    و على هذا الاساس سوف يمكن الوصول للتشخيص النهائي و وضع خطة علاجية ملائمة بإذن الله .

    و بشكل مبدأي ننصحك بـ :
    – تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم .
    – عدم حبس البول لفترات طويلة .
    – عدم الاسراف في ممارسة العادة السرية .
    – عدم التأخر في مراجعة الطبيب للاطمئنان لا اكثر .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرًا لك على سرعة تجاربكم

إعلانات