أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد هل العلاقة الحميمة اثناء الحمل تؤثر على صحة الجنين ؟

هل العلاقة الحميمة اثناء الحمل تؤثر على صحة الجنين ؟

الإستشارة رقم: 33526

السلام عليكم زوجتي في الشهر الخامس من أول حمل لها ، 1- فهل ممارسة العلاقة الحميمة اثناء الحمل مرة واحدة يوميا على مدار الأسبوع ثؤثر على صحة الجنين ؟ ، 2- الإهتمام بتناول حمض الفوليك أول ثلاث شهور ثم بعد ذلك إهماله بشكل كبير له أي تأثيرات ؟ ، 3- متى يمكن إلزام الزوجة العاملة بالراحة علما بأن عملها يستغرق 9 ساعات عمل أمام الكمبيوتر ، 4- هل الملابس الضيقة على بطن المرأة الحامل له أي تأثيرات جانبية على صحة الجنين ، 5- هل سفر زوجتي بالطيران في نهاية الشهر السابع ممكن أن يعجل بالولادة ، 6- من وجهة النظر الطبية أي الولادة أفضل الطبيعية أم القيصرية ، و جزاكم الله كل خير عنا .

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة للجماع فإنه لا مشكلة في حدوث جماع طوال فترة الحمل مالم يكن هناك تاريخ صحي سابق لحدوث اجهاض متكرر او ضعف شديد في الحمل ، و في هذه الحالات فإن الطبيب المتابع يقوم بالتأكيد تلقائياً على ضرورة ايقاف الجماع خلال مدة الحمل .

    بالنسبة للجماع العنيف فإنه خطر خلال فترة الحمل لما قد يسببه من مشاكل في استقرار الحمل .

    – ينصح باتخاذ الوضع الملائم للزوجه والذي لا تشعره فيه بثقل او ضيق تنفس من تاثير الجنين .

    الأفضل تناول حمض الفوليك قبل الحمل , وينصح الاطباء بتناوله في ال 3 أشهر الأولى اما التوقف عنه عند الشهر الخامس لا ضرر منه .

    يفضل الراحة للزوجة ,اما اذا كان العمل لا يضرها ولا تشعر بالارهاق فلا ضرر .

    لا يفضل ارتداء الملابس الضيقة حتى لا تؤدي لحدوث مشاكل مثل النزيف لا قدر الله .

    لا يفضل سفر المرأة بعد الاسبوع ال 28 الا للضرورة القصوى .

    نوع الولادة يحددها الطبيب المتابع للحالة , ولا يمكن الجزم بأفضلية أي طريقة , فلكل طريقة دواعي , فبعض الحالات تستوجب ولادة قيصيرية .

    مع تمنياتنا لزوجتك بحمل آمن وذرية صالحة .

إعلانات