بعد العمليه القيصريه ب ٣٣ يوم انتهى دم النفاس واخذت حبوب سيرازت لمنع الحمل ومنع الدوره وتم الجماع ب اليوم ٤٤ وطلع دم خفيف لمده يومين حتى عند الدخول للحمام بعد الغسل الاحظ وجود الدم ايش السبب ؟

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات ….

    إذا كنتي قد بدأتي في استخدام حبوب منع الحمل الخاصة بـ البروجسترون فقط، أو قد حصلت على جرعة تحديد النسل، فمن المحتمل أن يحدث لديكي إفرازات خفيفة وتبقيع لمدة شهر آخر أو أكثر، ويكون هذا طبيعي تماماً اما في حالة عدم استخدام اي وسيلة وانهيتي ال40 يوما مدة النفاس ومازالت هذه الافرازات مستمرة فننصحك بالفحص العيادي المباشر لاستبعاد وجود التهابات مهبلية وهي ما تسبب هذه الافرازات …..

    نصائح هامة للتعامل مع نزيف النفاس
    استخدام الفوط الصحية الناعمة والطويلة في الأيام الأولى بعد الولادة.
    عدم استخدام السدادات القطنية لمدة ستة أسابيع على الأقل، لأنها تزيد من احتمال العدوى في المهبل والرحم.
    الذهاب إلى الحمام للتبول كلما استطعتِ ذلك، حيث تكون المثانة في الأيام الأولى بعد الولادة أقل حساسية مما يقلل الشعور بالحاجة إلى التبول، ولكن تسبب المثانة الممتلئة صعوبة انكماش الرحم، مما يؤدي إلى المزيد من النزيف.
    الحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة، فقد يسبب المجهود البدني استمرار النزيف لفترة أطول، أو بدايته مجدداً بعد انقطاعه.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .