أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ما هي العلاقة بين اضطراب هرمونات الغدة النخامية والحمل ؟

ما هي العلاقة بين اضطراب هرمونات الغدة النخامية والحمل ؟

الإستشارة رقم: 121477

السلام عليكم ورحمة الله ،أريد اسأل بخصوص الغدة النخامية والحمل ، منذ بداية بلوغي لم أحظ  إلا باستخدام سيكلوبروجينوفا بسبب نقص هرمونات fsh & lh نسبتهم ضئيلة جداً وأنا متزوجة منذ سنة ونصف استخدمت إبر تنشيط التبويض لمدة 15 يوم وكانت استجابة الجسم ممتازة ولكن شاء الله أن لا يحدث حمل هل فرصتي بالحمل معدومة ؟ هل ينفع الحقن الصناعي أم التلقيح المجهري ؟ وما هي نسبة الحمل في كل منها وما هو الأفضل لحالتي ؟ وأيضا عندما استخدمت الإبر وأخذت بعدها إبرة تفجيرية لم تنزل دورتي إلى الآن ماذا أفعل انصحوني جزاكم الله خير الجزاء .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    المعلومات المتوفرة غير كافية لاعطائك اجابة سليمة عن انسب الطرق لحدوث حمل لديك او احتمالات نجاحه ، هذه الاجابات تحتاج مراجعتك لطبيب علاج عقم مطلع على كافة تفاصيل التاريخ الصحي لحالتك الطبية مع اجراء بعض الفحوصات و التحاليل الاساسية مثل :

    اختبارات العقم الأولية لمعرفة سبب تأخر الحمل :

    = التاريخ المرضي : يقوم الطبيب بالسؤال عن الحياة الجنسية ، و استخدام وسائل منع الحمل ، و استخدام التبغ ، و الكافيين ، و التدخين ، و تناول بعض الأدوية ، و انتظام الدورة الشهرية ، و حدوث نزيف بين الدورات ، و الأمراض المنتقلة جنسيا مثل ( الزهري ، و السيلان ) .
    = الفحص السريري : و يشمل إجراء الفحص العام كاملا ( النبض ، الضغط ، درجة الحرارة ، ….) ، و يشمل أيضًا فحص الحوض ، و إجراء مسحة لعنق الرحم .
    = فحص الهرمونات : و يشمل هرمون (LH ) ، و هرمون البروجيستيرون لمعرفة نسبة حدوث التبويض ، اختبار لهرمونات الغدة الدرقية ، و هرمون البرولاكتين ( يوضح مشاكل التبويض ، و عدم انتظام الدورة الشهرية و هو هرمون يفرز من الغدة النخامية ) .
    = فحص للأمراض المنتقلة جنسيا .

    الفحوصات المتقدمة للسيدة :

    = الموجات الفوق صوتية على الرحم : و يتم عن طريقها الكشف عن وجود مشاكل بالرحم أو المبايض ، و حساب عدد الحويصلات في المبايض لمعرفة قدرة المبيض على إخراج البويضات .
    = الأشعة السينية على الرحم و قناة فالوب : و يظهر انسداد قناة فالوب ( يعمل الانسداد على منع البويضة من الوصول للرحم ، فيمنع حدوث التخصيب ) .
    = الموجات الفوق صوتية على الأعضاء التناسلية للأنثى .
    = منظار البطن : و يتم من خلاله الكشف عن وجود أي التصاقات بالرحم ، أو أورام ليفية تعيق حدوث الحمل .
    = منظار الرحم : و يتم عن طريقه التأكد من سلامة بطانة الرحم ، و أخذ عينة من الرحم لتحليلها .

    و يعتبر حساب عدد حويصلات المبيض لمعرفة قدرته على اخراج بويضات اهم الفحوصات التي سوف توفر لك اجابة عن تساؤلاتك بإذن الله تعالى .

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة .

إعلانات