ادخلت اصبعي في مهبلي ولكن لم ينزل دم ولم احس ب الم فهل فقدت عذريتي. واين يوجد الغشاء البكارة وبالعلم اني امارس العاده السريه في الشهر مرتين فهل تسبب العقم لاسمح الله وشكرا لكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بكي اختي الكريمة …

    نود التوضيح اختي الكريمة انه طالما قمتي بادخال اصبعك في المهبل فهناك احتماليه لان تكوني اصبتي غشاء البكارة باذى الا ان هذه الاحتمالية تعتمد على مقدار المسافة التي ادخلتيها الى داخل المهبل وفي كل الاحوال لا يمكن الجزم بفقد عذريتك من عدمها بدون اجراء فحص عيادي لدى طبيبة نساء وتوليد لاجراء فحص شامل والتاكيد من الامر الا اننا نود طمئنتك ان عدم احساسك بالم وعدم نزول يرجح عدم فقدك للعذرية ولكن لا يمكن الجزم …

    غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط بفتحة المهبل أو يغطيها جزئياً. ويوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل .

    العادة السرية لا تسبب العقم ولكن لها اضرار اخرى سنوضحها لكي :
    الأضرار الجسدية للعادة السرية:
    – الممارسة المعتدله لا تسبب اضرارا صحية حقيقة تذكر ..

    – الممارسة الكثيره والمتكرره .. قد يشعر معها الشخص بالتعب

    – الاحساس بالام اسفل الظهر

    – مع المدي البعيد قد تسبب قذف مبكر

    – ضعف الذاكرة

    لا شك ان معظم هذه الاخطار لا تحدث الا بالاستمرار المتواصل بالمعدل العالي لفتره طويله تصل الى سنوات .. ولكن لا توجد اخطار اخري حقيقيه تحدث سريعا .. واتعجب من الشائعات التي تنشر في كل مكان عن اخطار ضخمه تحدث كاذبة لتشجيع الناس على تركها ..

    الأضرار النفسية للعادة السرية:
    لا شك ان لها اضرارا نفسيه حقيقية ..فهي تجعل من يقوم بها حزينا مكتئبا ..يشعر بعدها بالضعف النفسي واستحقار الذات والشعور بالذنب ..

    انها تشغل الذهن وتشتت التركيز ايضا ..لما يقومه الشخص من بعض الخيالات التي تنهك العقل في التفكير .. دون ان يستخدم هذه الطاقه الجباره في العلم ..

    الأضرار الروحانية للعادة السرية:
    أجمع معظم العلماء على انها حرام شرعا ..استنادا الي قول الله عز وجل ” وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ “

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .

    فعند علمك عنها بأنها حرام شرعا وانت أثم وتظل تقوم بها .. فتخيل حجم المعاصي واحساسك بارتكاب المعاصي .. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ..
    واخيرا الحلول .. (كيف أتخلص من العادة السرية)
    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم

    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده

    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..

    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    تمنياتنا بالصحة والعافية