كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

لست أعاني من سرعة القذف، لأني أعلم مفهومها العلمي وهو ما لست مصاب به، أعاني من اضطراب في وقت الجماع أوقات يكون طبيعيا 5 دقائق أو أكثر وأوقات يكون القذف بسرعه دقيقة أو أقل وأوقات يستمر لأكثر من 20 دقيقة، ولكن في الغالب يكون الوقت 5 دقائق فيما أقل حاولت أكثر من مرة ملاحظة الأسباب التي تعمل علي تحديد المدة ولكن لم اجد اختلاف لا في نمط حياتي اليومي أو حتي في غذائي ما أصابني هو عدم رضا عن أدائي في العلاقة الحميمة وهو ناتج مني أنا لان زوجتي لم تشكي من شيء ولم يظهر عليها علامات عدم الرضاء وإن وجدت حتي أجد نفسي في حيرة بين أدوية علاج الاكتئاب وبعض خلطات الأعشاب وبعض العمليات الجراحية التي تستأصل جزأ من رأس القضيب أو تستأصل بعض النهايات العصبية! وفي نفس الوقت ليس عندي أي اضطرابات نفسية، بعض ضغوط الحياة الغير قابلة للتغيير أو التحسين، بعض المشاكل الزوجية المعتادة. فما تنصحني؟

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    بشكل عام سرعة القذف هي مشكله تقاس بالدقائق او عدد مرات الايلاج داخل المهبل ولكن الاساس هو الاشباع الجنسي للطرفين خاصه للمرأه ومن هنا نستطيع ان نقول انها عدم استطاعة الرجل على اشباع زوجته في معظم اللقاءات الجنسيه بينهما ..

    تعريف الجمعيه الامريكيه لجراحي المسالك البوليه للقذف السريع بأنه القذف الذي يحدث قبل الرغبه في القذف اما قبل الايلاج او بعده بفتره وجيزه على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    تعريف الجمعيه العالميه لطب الجنس للقذف السريع هو القذف الذي يحدث بشكل دائم في خلال دقيقه واحده من الايلاج على ان يتسبب ذلك في الاحباط لاحد الزوجين او كلاهما ..

    = معلومات هامة :
    · تختلف سرعة القذف من رجل الى اخر
    · معظم الازواج يعانون من سرعة قذف في الايام الاولي من شهر العسل وهذا يعتبر طبيعيا ..
    · سرعة القذف تصيب بين 25 % الي 30 % من الرجال حول العالم..
    · متوسط زمن الجماع الطبيعيه تبلغ في المتوسط 7 دقائق من بدايه الايلاج
    · معظم من يشتكون من سرعة القذف لا يستمرون اكثر من 3 دقائق ..

    حسب وصفك لا يوجد احباط لزوجتك من ادائك في العملية الجنسية وهذا ينفي وجود سرعة قذف لديك ولكن يجب التاكد من ذلك لانه حسب قولك قد يكون الجماع احيانا والقذف دقيقة واحدة وهذا وقت قليل جداااا فالمتوسط للجماع 7 دقائق ….

    هناك بعض الطرق العلاجية التي ستفيد كثيرا في حالتك :

    *أولاً الجانب الغير دوائي ، و ذلك من خلال ؛
    – تقليل التوتر اثناء العلاقة الزوجية حتى لا تنشأ رغبة فى انهائها بشكل سريع .
    – محاولة الزوج تشتيت انتباهه اثناء العلاقة الزوجية و عدم التركيز بشكل كامل في مسألة الاستثارة الجنسية لتقليل سرعة العملية .
    – ممارسة تمارين التحكم في عضلات الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف .

    * ثانياً الجانب الدوائي ، و ينصح بعدم اللجوء له دون مراجعة طبيب امراض ذكروة لفحص الحالة مباشرة و اختيار الدواء الانسب ، و يشمل ؛
    – بعض المستحضرات الموضعية .
    – بعض ادوية مضادات الاكتئاب .

    علاج جنسي : طريقة العصر :
    – وتتم كالتالي : بدايه العمليه الجنسيه كما تعتاد حتي تبدا بالاحساس بانك على وشك القذف .
    -تقوم شريكتك بعصر القضيب بقوه من نقطه التواصل بين الرأس وبقية القضيب ويستمر هذا العصر لعدة ثواني حتي تزول الحاجه للقذف ..
    -بعد ذلك ترفع يديها وتقوم بالانتظار 30 ثانيه وتقوم بتكرار الوضع مره اخري وعندما تشعر بقرب القذف تقوم الشريكه بالعصر مره اخري .. وهكذا

    بتكرار هذه التجربه عدة مرات ستصل الى النقطه التي لن تكون محتاج فيها للعصر كي تؤخر القذف الاحساس بمعرفه كيفية التأخير سيصبح عادة مع الوقت ..

    – تمرين هام :
    هدف هذا التمرين هو تقوية عضلة الحوض والتي تنقبض لا اراديا أثناء القذف فاذا تمكن الزوج من التحكم في هذه العضله امكنه التحكم في عملة القذف وهذه العضله هي نفسها التي تستطيع من خلالها ان توقف البول في بدء التبول ويمكنك تدريب هذه العضله بالانقباض والانبساط الارادي يوميا .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .