أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية الكل يعيش حياة سعيدة لكن هناك من حياته

الكل يعيش حياة سعيدة لكن هناك من حياته

الإستشارة رقم: 35430

الكل يعيش حياة سعيدة لكن هناك من حياته ليست سعيدة فالحمدلله مشكلتي هي اني تعرضت لموقف لو عرف احد اني تعرضت اليه سوف تتدمر حياتي ومستقبلي تماما ولكن بعد ذلك تأكد بان هذا الموقف انتهى وكانه لم يحدث ابدا وتأكد من ذلك بنسبة 10000000 في المية فمن الطبيعي اني ساسعد واعود الى الحياة العادية الجميلة مرة اخرى وانسى هذا الشيء نهائيا وهذا شيء اكيد ولكني لم اسعد لماذا ؟ لان هذا الشيء في راسي علطوووول لا يفارقني مع انني تأكد من ذلك بنسبة 10000000 في المية لكن عقلي ليس مشغول بالتفكير في العواقب المترتبة على هذا الشيء لانه لا توجد عواقف بل هو مشغول دائما لكن في ماذا لا شيء هو مشغول فقط مما جعل السعادة تذهب وليس هناك تركيز فانظر الى الناس انهم افضل مني وتركت كل شيء جميل كنت افعله وحياتي كئيبة جدا فحاولت ان اعرف لماذا كل هذا فكان السبب هو اني مجرد وقعت في هذا الموقف فقط مع انه ليست هناك اي عواقب لان هذا الموقف لا يحب احد ان يحصل له هذا الموقف لانه يقلل من قيمتك………… فابكي دائما لاني نسيت طعم السعادة وانظر الى كل احسدهم واحسدهم على هم ما فيه فهل هذا من الشيطان وانا اعرف في داخلي ان هذا الشيء تافه جدا وهو بالفعل كذلك لكني لم اعرف ان اتخلص منه فما الحل { دواء – طبيب نفسي } ما هو الحل وشكرااااااااااا والرجاء الرد سريعا وما هو من اي نوع من الامراض

  1. صاحب الاستشارة

    باختصار شديد عقلي مشغول دائما فلا شيء فارجوكم اريد حل فعال واريد ان انسى كل شيء الحل الرجاء الرد سريعا ولكم جزيل الشكر

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن أن ما تعاني منه هو ناتج عن اصابتك بالاكتئاب , سوف نقوم بتقديم بعض النصائح لعلاج الاكتئاب , وفي حالة عدم وجود تحسن يفضل الذهاب لطبيب أمراض نفسية لوصف العلاج الدوائي .

    1- ضع روتيناً
    يذيب الاكتئاب الحواجز بين الأيام فيجعلها جميعاً تشبه بعضها البعض، إن كنت مكتئبا ينصحك الخبراء أن تصنع ليومك روتيناً ثابتا وتلتزم به، كي لا تفقد الشعور بتتابع الأيام حدد جدول لأعمالك والتزم بإنهائه.

    2- حدد أهدافاً
    عندما تصاب بالإكتئاب قد تشعر بأنه لا يمكنك إنجاز أي شيء مما يزيد اكتئابك سوء ، اكسر هذه الدائرة المفرغة وضع أهدافاً يومية لنفسك، ابدأ بأهداف بسيطة وسهلة ثم انتقل إلى الأصعب.

    3- مارس التمارين الرياضية
    ممارسة التمرينات الرياضية يؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية في الجسم تدعى الإندورفين والذي يعمل على تحسين المزاج. لا تحتاج إلى ممارسة رياضات عنيفة يكفي ممارسة رياضة المشي لبضع دقائق…ولاحظ الفرق !.

    4- تناول الطعام الصحي
    لا يوجد وصفة غذائية سحرية للتخلص من الأكتئاب، إلا أن الأنتباه لما تأكل أمر مهم. قد يدفعك الأكتئاب إلى الإفراط في تناول الطعام، لا تستسلم لهذا الشعور الذي قد يزيد مزاجك سوءاً. هناك بعض الدراسات التي ترجح أن تناول الأغذية المحتوية على أحماض الأوميجا 3 الدهنية كالسلمون والتونة والمحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ والأفوكادو يمكن أن تحسن الحالة المزاجية.

    5- أحصل على القدر الكافي من النوم
    يجعلك الأكتئاب غير قادر على النوم بصورة كافية، وتجعلك قلة النوم مكتئباً ! فماذا بوسعك أن تفعل؟ غيّر نظام حياتك.. أذهب إلى النوم واستيقظ في نفس الموعد كل يوم، حاول ألا تغفو في منتصف اليوم، ابعد التلفاز والكمبيوتر عن غرفة نومك.

    6- تحمل المسؤولية
    حين تصاب بالأكتئاب قد ترغب في التخلص من المسؤوليات الملقاة على عاتقك، لا تستسلم لهذا الشعور! أستمر بالأختلاط بالآخرين ومارس مهامك اليومية المعتادة قد يعمل هذا وحده على شفائك طبيعياً من الأكتئاب، مارس العمل بدوام كامل أو جزئي أو حتى العمل التطوعي، فقط تجنب الإنعزال !

    7- تحدّ أفكارك السلبية.
    نصف الطريق للتخلص من الأكتئاب يمكنك قطعه بمعركة ضد عقلك أنت، غير طريقة تفكيرك، لا تلجأ للتفسيرات السيئة بل أستعمل المنطق، إن شعرت أنك غير محبوب أبحث عن الدليل المادي لذلك !
    يحتاج ذلك تدريباً إلا أنه يضعك في موقع السيطرة.

    8- استشر طبيبك قبل تناول أي أدوية.
    تبشر بعض المكملات الغذائية بمستقبل واعد في علاج الأكتئاب، كحمض الفوليك وزيت السمك.
    إلا أنه ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول أي من تلك المكملات.

    9-أفعل شيئا جديداً.
    قم بعمل تطوعي، تعلم لغة جديدة جرب شيئا لم تجربه من قبل، يدفع هذا جسمك لإفراز الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة.

    10- حاول أن تستمتع!
    حاول أن تجد أمراً ممتعا للقيام به، وإن شعرت أنه لا يوجد ما يبهجك بعد الآن فلا تقلق هذا مجرد عرض من أعراض الأكتئاب، أستمر في المحاولة ولا تيأس.

    مع خالص تمنياتنا بحياة سعيدة و موفقة ان شاء الله .

  3. صاحب الاستشارة

    آسف لكني سوف اعيد سؤالي مرة اخرى وباختصار: انا تعرضت لمشكلة كانت كبيرة جدا واضرارها اكبر ولكني تخلصت منها تماما ولكن ما زلت كئيب وانظر الى من حولي واتمنى ان اصبح مثلهم وعندما اتذكر اي شيء حصل قبل هذه المشكلة ( في الماضي ) اتمنى اني ارجع لهذا الزمن وانا غير سعيد وعقلي مشغول دائما واحس ان لا قيمة لحياتي فما هو الحل الفعال مع العلم ان جربتم مسبقا ما اخبرتوني به في الاعلى ولكنه لم يحدث فارقا الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكم جزيل ( بعض الدقائق اخرج من هذا الشيء فاحس بفرحة غامرة وانظر الى الدنيا وكانها جميلة وارجع الى ما كنت عليه ولكن سرعان ما ارجع الى نفس الحال مع العلم ان الاخرون يتعرضون لمشاكل اكبر وعندما يتخلصون منها تماما يرجعون الى الحالة الطبيعية وينسون هذا الامر تماما فلماذا انا في هذ الحال وما الحل النهائي )

  4. صاحب الاستشارة

    بالاضافة اني توقفت عن عمل ما كنت افعله سابقا واختفت السعادة من حياتي فهل هذا سيبقى طول حياتي ام سوف ينتهي تماما بعد فترة وما هو الحل

  5. صاحب الاستشارة

    بالاضافة اني توقفت عن عمل ما كنت افعله سابقا واختفت السعادة من حياتي فهل هذا سيبقى طول حياتي ام سوف ينتهي تماما بعد فترة وما هو الحل

  6. مرحبا أخي الفاضل ,

    في حالة فشل النصائح السابقة يفضل الذهاب لطبيب أمراض نفسية لاجراء الفحص السريري , ووصف العلاج الدوائي .

    تحياتي .

  7. صاحب الاستشارة

    المشكلة هي مشكلة جسدية ولكن صاحبي اكد لي انها ستزول ولقد اقنعني تماما ولكن تعرضي لهذي المشكلة جعل يحصل لي ما قلته اليك في الاعلي فهل التاكد من الطبيب انها سوف ستزول
    سوف ينهي هذا الامر تماما ويجعلني انساه مع العلم ان صاحبي اكد لي انها ستزول وهل هذا هو الحل الرجاء الرد لاني لم انسى ما حصل ودمر حياتي بمعنى الكلمة ولقد اخبرتكم في الاعلى فالررجاء المساعدة والف شكر والله عجزت الكلمات عن شكركم

  8. مرحبا أخي الفاضل ,

    من متابعة المشكلة المشكلة نفسية , وليست أمرا عضويا .

    تحياتي .

  9. صاحب الاستشارة

    واخيرا انا عمري 15 عام ولا يمكنني ان اذهب لطبيب نفسي فهل اذا ما طبقت ما نصحتموني به ( العشر نصائح التي في الاعلى ) تطبيقا بشكل دقيق و حاربت افكاري واحاول بكل ما استطيع ان لا افكر فيه لانه مجرد وساويس من الشيطان ليدمر حياتي مع العلم لم يبدا معي هذا الامر الا عندما تبت الى الله …… واذا فعلت وحافظت على صلاتي ودعوت الله بكل صلاة و ارجع الى ماكنت افعله في الماضي و ( استمتع ) ولا اتكلم في الموضوع ابدا مع احد ولا ادخل الانترنت لكي ابحث عن الحل واعيييش هل من المؤكد ان الله سوف يستجيب الي وانا كل ثقة في الله عز وجل وهل سوف انسى هذا الامر تماما الرجاء الرد بالنفي او الاثبات وانا اعلم انكم سأمتم مني ولكن انا آسف والف شكرررررر

  10. مرحبا أخي الفاضل ,

    فقط التزم بالنصائح السابقة , وسوف تتحسن حالتك بإذن الله .

    تحياتي .

إعلانات