أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الروماتيزم والمفاصل أعاني من الم شديد اسفل القدم والكعب وعدم القدرة على الوقوف ، فما الحل؟
الإستشارة رقم: 22235

دكتورنا العزيز ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أنا أعاني من مشكلة تصاحبني منذ ثلاث سنوات، وهى في إزدياد كلما مرت السنوات، مشكلتي هى الم شديد اسفل القدم والكعب وتتطور الأمور ليزداد الألم ويرتفع لأعلى فوق القدم، وعدم القدرة على الوقوف لأكثر من دقيقتين متواصلتين بالإضافة لألام شديدة عند الإستيقاظ من النوم ولبس الحذاء، وأحيانا أشعر بأنني أمشي على العظم ، رحلتي مع العلاج بدأت قبل عام تقريبا، وعند زيارة الأطباء، أخصائي ألام المفاصل والروماتيزم، تم تشخيص الألام بأنها بسب إرتفاع حمض اليورك أسد ، قام الأطباء بإعطاء أدوية لتخفييف الحمض في الدم بالإضافة إلى أدوية ضد الإلهابات فينخفض حدة الألم لكن سرعان ما يعود أقوى من الأول ، أرجو منكم الإفادة والحل لحالتي

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    هل تم قياس نسبة اليوريك اسيد معملياً و تم تشخيص الحالة بالاصابة بالنقرس ؟

    نرجو التوضيح حتى نتمكن من افادتك على وجه دقيق ان شاء الله . .

    مع خالص تحياتنا .

  2. صاحب الاستشارة

    دكتورنا العزيز شكرا لاهتمامك
    نعم فانه يتم قياس نسبة اليورك اسيد من خلال اخد عينة من الدم لكن المشكلة تكمن في عدم استجابة الجسم للعلاج حيث عن فحص الدم وتظهر نسبة اليورك اسيد عالية يقوم الطبيب بوصف علاج لليورك اسد وبالفعل فان الالام تخف ويعود اليورك اسيد للمستوى الطبيعي بعد التاكد من خلال عينة الدم ولكن يعود اليورك اسيد للارتفاع بشكل مفاجئ بعد الانتهاء من تناول الدواء والحصول على النسبة الطبيعية للحمض علما بان هذه الحالية حدثت على مدار عام اكثر من اربعة مرات دكتورنا العزيز المشكلة تكمن في الارتفاع المفاجئ للحمض دون اي سبب

  3. صاحب الاستشارة

    دكتورنا العزيز شكرا لاهتمامك
    نعم فانه يتم قياس نسبة اليورك اسيد من خلال اخد عينة من الدم لكن المشكلة تكمن في عدم استجابة الجسم للعلاج حيث عن فحص الدم وتظهر نسبة اليورك اسيد عالية يقوم الطبيب بوصف علاج لليورك اسد وبالفعل فان الالام تخف ويعود اليورك اسيد للمستوى الطبيعي بعد التاكد من خلال عينة الدم ولكن يعود اليورك اسيد للارتفاع بشكل مفاجئ بعد الانتهاء من تناول الدواء والحصول على النسبة الطبيعية للحمض علما بان هذه الحالية حدثت على مدار عام اكثر من اربعة مرات دكتورنا العزيز المشكلة تكمن في الارتفاع المفاجئ للحمض دون اي سبب

  4. حسناً أخي الفاضل ،

    ان هذه المشكلة ينقسم علاجها لـ3 محاور :
    – الجانب الغذائي يتحديد كمية البروتين الحيواني اليومية و عدم تناول كميات كبيرة من اللحوم .
    – الجانب الدوائي الطارئ من خلال ادوية مؤقتة يتم تناولها في فترات النوبات الشديدة من المرض .
    – الجانب الدوائي طويل المدى و هو خطة علاجية تتطلب الانتظام عليها بشكل دائم .

    لذا ننصحك بالتأكد من طبيبك عن احتياجك لخطة علاجية طويلة المدى ، حيث يمكن ان يكون قد حدث سوء تفاهم و لن تنتبه لأن الطبيب قد وصف ادوية معينة للاستخدام على المدى الطويل حتى بعد انتهاء اعراض النوبة الحادة ، لذا تحتاج لمراجعة طبيبك و الاستفسار منه بهذا الشأن بارك الله فيك .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله

إعلانات