كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

اهلا دكتور.. لو سمحت عندي الم في الجانب الايسر من الخصر وأنا حامل في الشهر الثالث هل الحمل له علاقة بهذا الألم؟ ارجو الاجابة وشكرا مقدما

  1. مرحبا بك أختي الكريمة في قسم الاستشارات الطبية المجانية بموقع كل يوم معلومة طبية:

    تختلف الأسباب وراء الشعور بالألم في الجانب الأيسر من البطن، ونعم هناك احتمال أن يكون الألم في الجانب الايسر من الخصر بسبب الحمل، لأن في بعض الحالات قد يكون من أعراض الحمل خارج الرحم، ولكن قد يكون هناك أسباب أخرى تسبب ما تشعر به النساء من آلام في الجانب الأيسر من الخصر منها المشكلات المعوية والمعدية بسبب وجود مشاكل في الجهاز الهضمي منها وجود حصوات على المرارة.

    أيضا قد تكون مشاكل القولون العصبي أو الأملاح أو وجود حصوات الكلى أو إصابة المرارة أسباب وراء الشعور بألم في هذه المنطقة، ولكن لتحديد الأسباب الحقيقة والتشخيص الصحيح لها لوصف العلاج، في العموم يعتبر التاريخ الصحي والسن عاملا في أسباب الشعور بهذا الألم، لذلك سيكون من المهم لك الذهاب إلى الطبيب المختص حتى يقوم بالفحص وعمل الأشعة اللازمة وتحديد سبب المشكلة وبالتالي وصف العلاج الصحيح لك، ويمكنك معرفة المزيد عن أسباب الشعور بألم في الجانب الايسر نم الخصر من هذا الرابط.. https://www.dailymedicalinfo.com/?p=120996 مع تمنياتنا بالصحة والعافية.