أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الوسواس القهري

الوسواس القهري

الإستشارة رقم: 123916

انا اعاني من وسواس في الدين يخيل الي انني كلما رايت القران او اسم الله بان أشتم مع العلم انني احرك لساني احيانا ولا اعرف هل فعلا اشتم ام لماذا هذا التفكير او تحريك اللسان وفي الوقت نغسه احزن جدا واكتئب من تصرفي ؟ وكذلك الامر في كل العبادات وفي العقائد واصول الدين ؟
ماذا افعل وانا حاليا مصابة بنوبة اكتئاب شديدة جدا جدا لدرجة لا توصف .. جسد بلا روح مع انني شديدة التميز والذكاء كما يقال عني لكن الان حياتي مدمرة بالكامل .. ارجوكم ساعدوني وانا مقبلة على حياة جامعية .

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    علاج اضطراب الوسواس القهري يمكن أن يكون صعباً، لكن يمكن الوصول إلى درجة تسمح للمريض بالسيطرة على أفعالة الناتجة عن الإصابة والهواجس.

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة.
    التحفيز العميق للمخ – العلاج قد يستغرق مكان في جلسات فردية أو عائلية أو مجموعة.
    بعض الأدوية النفسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الهواجس والدوافع من الوسواس القهريمثل مضادات الاكتئاب والتي قد تكون مفيدة لأنها قد تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، والتي قد تكون غير موجودة عند الاصابة بالوسواس القهري.
    مضادات الاكتئاب التي تمت الموافقة عليها على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج الوسواس القهري ما يلي:
    – كلوميبرامين (clomepramine) (أنافرانيل anavranil )
    – فلوفوكسامين (fluxamine)
    – فلوكستين (fluxetine)
    – بارواكسيتين (paroxetine)
    – سيرترالين (serteraline)

    لذا فاننا ننصحكى اختى الفاضلة بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نفسيه لفحص الحاله جيدا وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

إعلانات