السلام عليكم أنا فتاة عمري 17 سنة للأسف امارس العادة السرية و موضوع العادة السرية و آثارها و الإقلاع عنها إمر يرهق تفكيري و يشغل جزء كبير منه كل يوم في حياتي و الآن أنا خائفة من ظهور أثرها على جسمي و خائفة من أن أتزوج و يعرف زوجي المستقبلي أني أمارسها لأن حاليا بدأ يحدث إسمرار في المنطقة الحساسة و لا إعرف كيف يمكنني إزالته فسؤالي هو هل إذا تركت العادة السرية يزول الإسمرار إم لا ؟ و أنا آسفة على كلامي الصريح و لكن أنا خائفة جدا و أريد سبب لأترك العادة السرية نهائيا ، جزيل الشكر لكل من سوف يساعدني .

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه انكي فقط تحتاجي للاقلاع عن هذه العاده وسوف يعود كل شئ لطبيعته وسوف تنعمي بحياه طبيعيه تماما ,,,,,,,

    بخصوص اسمرار المنطقه الحساسه فالاغلب انه بسبب الاحتكاك الدائم بسبب العاده السريه مع وجودالعرق وقلة التهويه مما يسبب اسمرار هذه المنطقه لذا سوف نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعيه التي يمكنها تفتيح المناطق الداكنه :

    -الصودا تخلصك من اسمرار الجلد :
    الصودا فعالة جدا في إزالة إسمرار الجلد، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا وتخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ،يتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط والفرك في حركة دائرية ، تستخدم مرة كل يومين .

    2-الكركم والعسل والحليب لتفتيح البشرة :
    الكركم له خصائص مطهرة , الحليب يعمل على تفتيح البشرة , العسل يعمل على ترطيب البشرة ، يتم صنع عجينة من الكركم , العسل , الحليب ,ويتم وضعها على الركبه أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان ,وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    3-السكر , زيت الزيتون لتقشير البشرة :
    السكر يستخدم كمقشر للبشرة , زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ،يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة , يتم وضع هذا المزيج على الركبتين والكوع الأسود , يتم فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق . بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء

    4-العسل والليمون لإزالة اسمرار الجلد :
    العسل يستخدم كمرطب للجلد , الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، يتم مزج العسل بالليمون , ويتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة . ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

    5-الطحين, الليمون لتفتيح البشرة :
    الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ,الليمون يعمل على تفتيح البشرة ،يتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة , يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

    6-زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :
    زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها ، يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

    واخيرا اليكي الحلول للتخلص من العاده السريه ..
    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجعليهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبارك على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاولي ان تكوني وحيده ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تسبب لكي الاثاره الجنسيه الشديده
    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبه جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..,,,

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    تمنياتنا لكي بحياه سعيده ومستقبل مشرق 🙂