السلام عليكم انا أعاني من أعراض القولون العصبي لدي إسهال مزمن طوال الْيَوْمَ يصاحبه رائحة سيئة جدا و احيانا إمساك و غازات و آلام في البطن في المنطقة اليسرى و توتر و خروج ريح لا إراديا و المشكلة مع خروج الريح يخرج سائل لا ادري ما هو يسبب لي احراج بحيث اذا جلست اكثر من ٥ دقائق يخرج هذا السائل، و بما اني طالب في المدرسة فالحصة الدراسية الواحدة تستغرق من ٤٠ الى ٤٥ دقيقة . فأصبح مشتت لا اركز على الدرس و شرح المعلم بل أفكر كيف أقوم من مكاني و اجعل زملائي لا يَرَوْن هذا السائل الذي يتشكل على صورة بقع في ملابسي لأنهم ان رؤني سأكون محرج للغاية . فأصبحت انطوائي جدا و مكتئب اريد الحل و شكرًا لكم

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …

    اغلب الظن ان هذه الافرازات هي افرازات مخاطية من الجهاز الهضمي تخرج مع البراز او عند الرغبه في خروج البراز من الجهاز الهضمي ……….

    زيادة الافرازات المخاطية مع البراز ترتبط بعدد كبير من أمراض الجهاز الهضمي بدءاً من العدوى الميكروبية وصولاً الي الالتهابات المزمنة فى الجهاز الهضمي .

    نظرا لخروج هذه الافرازات لديك بشكل غير ارادي فهذا يرجح وجود التهاب شديد بالقولون لذا سوف تحتاج لعمل تحليل براز فى البداية و مراجعة طبيب باطنة و جهاز هضمي لعمل فحص سريري و طلب المزيد من الفحوصات حال الاحتياج لها من اجل تحديد السبب النهائي للمشكلة و وصف العلاج المناسب ان شاء الله .

    بشكل عامل من اجل صحة الجهاز الهضمي ننصحك بـ:
    1 – تجنب الطعام الملوث .
    2 – الحرص على أكل كميات كافية من الخضروات التي تحتوي ألياف غذائية .
    3 – البعد عن وجبات الفاست فود و الأكل عالي التوابل الحارة .
    4 – التقليل من القهوة و الشاي و المنبهات .
    5 – الحرص على تناول وجيات غذائية متكاملة تحتوي خضروات و فواكه و لحوم و ألبان .
    6- كذلك ننصحك بعدم كتمان خروج البراز والبول والذهاب لاخراجهم وقت الحاجه لذلك …

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

    1. ذهبت الى طبيب باطنية لتحليل البراز و لكنه اخبرني اني سليم رغم اني أعاني ! و وصف لي مرهم اسمه نيوهيلار للبواسير استعملته لأربعة ايّام لكنه لم ينفعني بل زادت الإفرازات و أصبحت تخرج من غازات لا إرادية لها رائحة كريهة جدا جدا وآلام شديدة في المنطقة اليسرى من البطن و أصوات مزعجة منها ، أصبحت اشعر كان الإفرازات في يدي و اجزاء من جسمي كأن احدهم يسكب علي قطرات من الماء ! اريد ان اعرف هل هذي الأعراض تدل على ان الإفرازات ستذهب أم هل هي لا قدر الله تدل على مرض آخر
      و شكرًا لكم

      ا