ADVERTISEMENT
الاستشارة

انا اعاني من عدم راحه نفسيه خوف وقلق من اشياء مجهوله والخوف من الموت ممايسبب لي الالم في بطني وعدم الاستمتاع بالحياه وخوف من المستقبل راجعت الطبيب واعطاني دواء اسمه سيبراليكس وانا استخدمه من عشر سنوات ولكن لم احس بتغير في حياتي لازال الخوف موجود بداخلي ممااثر علي بحياتي حتى الخوف من ركوب الطائره والسفر اتمنى منكم بعد الله الحل

د. أحمد فوزي أجاب على استشارة الطب النفسي 27 مارس، 2020

مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,

نود التوضيح ان الخوف المرضي الفوبيا – هو الخوف الشديد من شىء أو مكان أوموقف معين , دون سبب واضح مما يدفع الفرد إلى تجنب ما يثير خوفه.

هناك ثلاث أنواع من الفوبيا:

الرهاب الاجتماعي (الخوف من التحدث أمام الجمهور، واجتماع الناس أو المواقف الاجتماعية الأخرى). الخوف من الأماكن المكشوفة أو المغلقة. الخوف من شىء محدد ( الخوف من الحيوانات أو الصراصير أو المرتفعات أو الدم أو الأبر).

علاج الخوف المرضي الفوبيا :
العلاج النفسى : تثقيف الفرد عن الرهاب والعلاج ومساعدته على إعداد التوقعات الإيجابية للعلاج والتعاون من شخص لديه رهاب.

العلاج المعرفي : تحديد الأفكار والافتراضات التي تؤثر على سلوك الشخص، وبخاصة تلك التي قد تؤثرعلى خوفه من شىء معين.

العلاج السلوكي: تعديل السلوك لتعليم الفرد مع استراتيجيات أكثر فعالية للتعامل مع المشاكل.

استخدام مضادات السرتونين : فلوكستين (بروزاك)، سيرترالين (زولوفت)، بارواكسيتين (باكسيل)، فلوفوكسامين (لوفوكس)، سيتالوبرام (سيليكسا)، واسكيتالوبرام (يكسابرو). استخدام المهدئات لمنع القلق وتشمل : الديازيبام (الفاليوم)، ألبرازولام (زاناكس)، لورازيبام (الأتيفان)، وكلونازيبام (كلونوبين).

لذا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نفسيه لاجراء فحص عيادي شامل ومن ثم تحديد الخطه العلاجيه المناسبه تبعا للحاله لان العلاج يختلف من شخص لاخر …

تمنياتنا بالشفاء العاجل .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد