أضف استشارتك
الرئيسية استشارات دماغ واعصاب -انا صاحب الشكوى رقم ( 15666 ) – أول شىء أحب

-انا صاحب الشكوى رقم ( 15666 ) – أول شىء أحب

الإستشارة رقم: 33336

-انا صاحب الشكوى رقم ( 15666 ) – أول شىء أحب اشكر حضراتكم على اهتمامكم الشديد بالاستشارات جزاكــــم الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتكم وأنعم عليكم بالصحة والعافيـــة والسعادة فى الدنيا والاخــرة , أميــــن .
– ثانيا سوف أجيب لحضراتكم على الاسئلة حتى تستطيعوا افادتى بشكل أكبر بأذن الله رب العالمين .

– هل تعانى من الم عند الانحناء ؟ (لا , بالعكس غالبا ما عند الانحناء اشعر ببعض الارتياح ) .

– هل يسمع هذا الالم فى الجزء الداخلى من الساق ؟ (نعم , وغالبا ما لا استطيع تحديد مكان الالم ويكون داخلى ولكن لا يوجد الم فى العظام اطلاقا , الالم يكون خلف الفخذ وخلف الركبة مثل اللسع والتقريص وعند الجرى يكون بجانب قصبة الساق مثل المزق او القطع , وأسفل الظهر على الجانبين ( يعنى أعلى المؤخرة أعزكم الله ) .

– أين تشعر تحديدا بهذه الرعشة ؟ ( فى ظهرى عند الانحناء ,, وفى ساقى اذا استلقيت على ظهرى على السرير ثم فردتها وثنيتها تحدث رجفات عند فردها ايضا ,, وفى يدى عند حمل وزن بها مثل دامبلز التمرين ( يعنى عند شدها)وعند فردها وثنيها تحدث رجفات ايضا .

– هل تعانى من تنميل بالأطراف ؟ ( نعم , ولكن تحدث فى ساقى فقط عندما أكون جالس على الارض و أقف حتى لو لفترة ليست بالكثيرة ) .

– هل تعانى من أمراض مزمنة ؟ ( نعم والحمد لله , أعانى من حساسية الغبار ولكن من سنة ونصف فقط يعنى بعد لما أصبت بالام ساقى وظهرى ) .

هل يتطلب عملك كثرة الانحناء ؟ ( لا , اطلاقا )

  1. صاحب الاستشارة

    معلش يا دكتور حبيت اضيف شىء تانى ,,, الالم اذا أحسست به فى ساقى لا اشعر به فى ظهرى ,, ( يعنى اما يأتى فى اسفل ظهرى ويختفى من ساقى اما العكس يأتى فى ساقى ويختفى من أسفل ظهرى ) واتذكر ان أول مرة يجى لى الالم كان اشد حدة من بعد ذلك , يعنى أول مرة كان الالم قوى جدا وحاد لدرجة ما اقدرش اقعد فى مكان فترة وما كان عند صبر , واتذكر ايضا ان كان الالم الشديد يأتينى فى حالة النوم فى وضعية ( الاستلقاء على البطن) أو اكون واقف على ركبتى مثلا )

  2. صاحب الاستشارة

    وساقى اصبحت ضعيفة جدا ما اقدرش اطلع على السلم او جرى سريع او لفترة طويلة مثل الاول

  3. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذه الاعراض التي تعاني منها بسبب اصابتك بعرق النسا الا انه لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عظام لاجراء فحص شامل واجراء اختبار سرعه توصيل لاعصاب الساق لتاكيد التشخيص ومن ثم تحديد الخطه العلاجيه الملائمه لك تبعا للفحص ……….

    علاج مرض عرق النسا
    الراحة السريرية أو الانتظار اليقظ:
    لا يوجد فرق في نتائج التحسن في حالات مرض عرق النسا بين المرضى الذين يلجأون للراحة السريرية او الذين يتابعون الحالة مع الطبيب مع ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
    علاج السبب:
    تمارين التمدد واعادة تأهيل
    بعض الادوية:
    مسكنات الالام و الادويه باسطه العضلات: لتخفيف حدة التقلصات العضلية
    تناول الكورتيزون بالفم او حقن الكورتيزون الموضعي في الحبل الشوكي Epidural injection
    مضادات الالتهابات
    الجراحة
    قد يحتاج المريض للجوء لمتخصص في علاج الالم في الحالات المزمنة

    الوقاية من مرض عرق النسا
    تجنب الاصابة اسفل الظهر
    ممارسة الرياضة بشكل منتظم
    الجلوس في وضعيه صحية
    تجنب الدوران الفجائي اثناء حمل اوزان ثقيلة, الوقوف لفترات طويلة دون راحة, وحمل اشياء ثقيلة

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

إعلانات