كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

السلام عليكم انا عمري ٣٥ اجريت عمليه فتاق سري قبل شهر ونص والحمدالله تحسنت ولكن بعد شهر ونص من اجراء العمليه رجع لي الم جنب السره يسارها والن عند الانحاء مع العلم اني مركبه شبكه كبيره ولكن الدكتور لم يغلق فتحت الفتاق لانه يقول ليسى لها حاجه يكفي الشبكه وعند مراجعتي له بسبب الم هذا بعد العمليه وسهر يقول لايجد له مبرر علما اني بعد عمليه الفتاق راح مني الالم ولكن الان رجع انتفاخ السره والم عند الانحاء اشعر به جدا الم حاد ارجوا التوضيح لي اذا تستطعتوا وضعي وشكرت

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات………….

    نود التوضيح في البداية ان ما تعانين منه قد يكون عودة الإصابة بالفتق السري مرة آخرى و لكن لا يمكننا الجزم بذلك بدون الفحص السريري لدي طبيب جراحة عامة أولا.

    إذا كان الفتق ينمو بشكل أكبر أو يسبب الألم، فقد يقرر الطبيب أنه من الأفضل أن يقوم الطبيب بعلاجه عن طريق عملية الفتاق الجراحية، فقد يقوم الطبيب بإصلاح الفتق عن طريق خياطة الثقب الموجود في جدار البطن أثناء الجراحة، ويتم ذلك عادةً عن طريق ترقيع الثقب بشبكة جراحية.

    الجراحة بالمنظار: تستخدم الجراحة بالمنظار كاميرا صغيرة ومعدات جراحية مصغرة لإصلاح الفتق باستخدام بضع شقوق صغيرة، وتسبب ضرراً أقل للأنسجة المحيطية، ولكن يكون خطر تكرار الفتق أعلى.

    الجراحة المفتوحة: تتطلب الجراحة المفتوحة فترة تعافي أطول، وقد لا يتمكن المريض من التحرك بشكل طبيعي لمدة تصل إلى ستة أسابيع.

    تشمل خيارات علاج اعراض الفتق تغييرات نمط الحياة :

    تغيير نمط الحياة:

    قد تساعد بعض التمارين على تقوية العضلات المحيطة بموقع الفتق، مما قد يقلل بعض الأعراض، ومع ذلك فإن التمارين التي تتم بشكل غير صحيح يمكن أن تزيد الضغط، وقد تؤدي في الواقع إلى زيادة الفتق، ومن الأفضل مناقشة التمارين التي يجب القيام بها أو عدم القيام بها مع طبيبك أو المعالج الطبيعي.

    ويمكنك أيضاً تحسين الأعراض عن طريق تجنب الأطعمة التي تسبب ارتجاع الحمض أو الحرقة (الحموضة)، مثل الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة القائمة على الطماطم، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجنب ارتداد الحمض عن طريق فقدان الوزن والتخلي عن السجائر.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل.