أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجهاز الهضمي والكبد انا عملت ربط دوالى مريء بالمنظار من
الإستشارة رقم: 25899

انا عملت ربط دوالى مريء بالمنظار من اربعة ايام , وكانت الدوالى من الدرجة الثالثة , وحدد الدكتور المعالج جلسه منظار اخرى بعد شهر اجهل لماذا تلك الجلسة .
السؤال : انا كنت امارس رفع الاثقال قبل العملية ما المدة التى ينبغى اخذها قبل الرجوع لتلك الرياضة مرة اخرى , وهل قد تؤدى مثل هذه الرياضات القوية لرجوع الدوالى مرة اخرى لا قدر الله ؟

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    نحمد الله على تعافيك و نتمنى لك الشفاء التام ان شاء الله .

    جلسة المنظار القادمة هدفها الاطمئنان على استقرار الحالة و عدم وجود اي تضخم اخر في الأوعية الدموية في المريء لا قدر الله .

    للأسف فإن رياضة رفع الاثقال تتضمن ضغط شديد على العضلات مما يجعلها ذو خطورة على الاشخاص الذين سبق ان اصيبوا بدوالي المريء ؛ لذا ننصحك باستبدال هذه الرياضة ببعض أنوا عالرياضة الأخرى المناسبة لحالتك الصحية و التيت جعلك تستفيد من فوائد الرياضة و في نفس الوقت تتمتع بالأمان من اي مضاعفات او اثار جانبية للتمارين لا قدر الله ، و أهم رياضة في هذا الصدد هي الجري و تمارين الايروبكس .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. صاحب الاستشارة

    شكراَ جزيلاَ يا دكتور للرد على استشارتى فى اسرع وقت , ولكن هل الجري والايروبكس ايضا من الرياضات الغير محببه لتفادى المضاعفات , اما ماذا لعد وضوح الكلام ؟ وجزاك الله كل خير .

  3. لا شكر على واجب أخي الكريم .

    الجري و الايروبكس رياضات آمنة ان شاء الله ، و لكن يفضل الاطمئنان اولاً على تعافيك بشكل كامل من خلال الطبيب المتابع لحالتك و بعدها يمكن ممارسة هذه الرياضات .

    مع خالص تحياتنا .

  4. صاحب الاستشارة

    شكراَ , وبارك الله فيك يا دكتور وجزاك عنا كل خير ^_^

إعلانات