انا عندى ثعلبه وبدأت معى وانا عمرى صغير فى سن ال11 سنه ببقعه صغيره ثم تتطورت الى اننى فقد شعر رأسى بأكمله وليس لدى شعر بجسمى ايضا ودلوقتى شعر حواجبى يتساقط ايضا وباخدله بانتوجار لكى لا يسقط شعر حواجبى فهل هذا صحيح وهل لحالتى علاج ام انه لايوجد امل وهل لحالتى زرع شعر وماهى تكلفته واين الاماكن وهل انا اعانى من سرعه القذف ايضا وشكرا

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    الثعلبة هي حالة مرضية تتسبب في وجود بقع دائرية خالية تماما من الشعر، قد تمتد لتؤدي لفقدان كامل للشعر في تلك المنطقة.

    أسباب الإصابة بالثعلبة غير معروفة تحديدا، إلا أن خمس الحالات يكون غالبا لديها تاريخا عائليا للإصابة بالثعلبة. و يعتقد أنها خللا مناعيا حيث يهاجم الجسم خلاياه وتحديدا هنا بصيلات الشعر. يصاب بهذه الحالة النساء، الرجال والأطفال. وقد تكون مسبوقة بحدث ما: كمرض شديد أو التعرض لإصابة جسدية بالغة وقد لا يسبقها ذلك.

    في حالة إذا كان فقدان الشعر موضعيا، فعلى الأرجح سيعاود الشعر بالنمو في خلال بضعة أشهر سواء تم استخدام العلاج أم لا، أما بالنسبة للحالات الأشد فإنه من غير الواضح إذا ما كان العلاج يغير نمط استجابة المرض أم أنه لا يوجد تأثير له.

    تتراوح أنواع العلاجات المستخدمة بين الكورتيزون الموضعي(بالحقن تحت الجلد)، أو كريمات الكورتيزون، أو عقار المينوكسيديل، وأحيانا يتم استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتحفيز نمو الشعر.

    نظراً لأنتشار الحالة بشكل قوي نرى أنك بحاجة لفحص عيادي مباشر لدى طبيب جلدية للتأكد من التشخيص ووضع خطة علاجية مناسبة و مناقشة الخيارات التجميلية وفقاً لتفاصيل حالتك .

    مع تمنياتنا بالشفاء و التعافي بإذن الله .