كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

سلام انا عندي مشكلة تحت عيني بس مو كبيره الاغلب يشوفها تجميليه المشكلة هي اني تضايقني الانتفاخات تحت العين خصوصا ان وحده اكبر من الثاني تخلي شكلي تعبان ودايم يفكروني تو صاحيه من النوم وهو ما يبان الا في تعابير الوجه مثلا الابتسامه في دكتوره نصحتني بالفلر بس انا خايفه صراحة خصوصا لمن قريت عنه ان ممكن يسد عصب بالعين اذا حقن غلط ويسبب عمى ف ايش تنصحوني انا سعوديه بس بالاردن اعمله ولا لا .. وما افكر ما اعمله لان مره مضايقني واحتاج ازيله ب اي طريقة كانت:((

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات……………..

    حقن الفيلر هي بديل آمن وفعال للجراحة، و فيلر تحت العين خيار شائع عندما يتعلق الأمر بعلاج الهالات السوداء أو الرغبة في مِلء التجويف تحت العين.

    خطوات عملية حقن الفيلر تحت العين
    الخطوة الأولى قبل الخضوع للحشو هي العثور على طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة مثل: حقن الفيلر في وعاء دموي كبير.

    خطوات عملية حفن الفيلر تحت العين :

    يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجة على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر.
    بعد ذلك يتم وضع كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق.
    تستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق.
    يمكن أن ينصح الطبيب بتطبيق كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت.

    مميزات حقن الـ فيلر تحت العين
    هناك العديد من الحشوات المستخدمة لحقن الفيلر، ولكن حمض هيالورونيك الاصطناعي الذي يُستخدم في الغالب تحت العين يعتبر آمن لأنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، مما يعطي الجلد نضاره بشكل طبيعي، وهو متوافق حيويًا، مما يعني أنه يُدمج دون التسبب في رد فعل تحسسي.

    كما تحفز منتجات حمض هيالورونيك أيضًا تخليق الكولاجين عن طريق تحفيز الخلايا الليفية على إنتاج الكولاجين، كما يقدم حمض هيالورونيك دعماً جيداً للأنسجة، وعندما يتم حقنه بعمق على طول عظم الوجنة، يمكن أن يساعد في رفع أنسجة الخد.

    تتطلب حقن الفيلر تحت العين خبرة ومهارة عالية لتجنب النتائج الغير متناسقة، لذلك إذا اتخذت قرار بحقن الفيلر تحت العين فاحرص على اختيار طبيب جيد لديه خبرة في حقن الفيلر وخاصةً تحت العين بشكل جيد.

    المدة التي يستغرقها حشو حقن الفيلر تعتمد على مقدار ما يتم حقنه في الجلد وخصائص المادة المحقونة، وقد تستمر المنتجات الأكثر صلابة لمدة عامين تقريبًا، بينما قد تستمر المنتجات الأخف أكثر من ستة أشهر.

    لا يوجد عمر محدد لإجراء حقن الفيلر تحت العين، ويعتمد ذلك على عمر الشخص وتفضيلاته.

    لذا فإن الطبيب المعالج هو الأجدر بتحديد الخيار الأمثل للعلاج.

    تحياتي.