أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عام انا عندي 13 سنة وانا جت عليا فترة

انا عندي 13 سنة وانا جت عليا فترة

الإستشارة رقم: 33519

انا عندي 13 سنة وانا جت عليا فترة ومارست العادة السرية بأفراط بعد كدة بطلتها ومن فترة قصيرة اوي رجعتلها بس مش بأفراط انا عرفت ان من اضرارها عدم الاحساس بالاثارة الجنسية وانا عايزة اعرف ازاي اعرف اني وصلت لحد عدم الاحساس بالاثارة عشان لو في امل اني لسة مضرتش ابطلها وانا عندي الارادة ولو اتضريت هل في علاج وهل هياخد وقت وهل لازم اتعالج في اني سن ولازم تكون قبل الجواز

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود التوضيح اخي الكريم انك مازلت صغيرا على حدوث هذه المضاعفات من جراء ممارستك للعادة السريه لذا فالامل بالطبع مازال موجودا ونسبته كبيره جداااا للتخلص من هذه العاده وعلاج اي مضاعفات قد تنتج عنها لا قدر الله في المستقبل الامر فقط يحتاج منك للاراده للتخلص من هذه العادة ولن تصاب باي من هذه المضاعفات ……..

    اليك اخي الكريم بعض النصائح للاقلاع عن العاده السريه :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    تمنياتنا بالصحة والعافيه 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    انا آسفة بس انا بنت هل ممكن أن تكون هذه النصائح لي ايضا

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    نعم تلك النصائح من الممكن أن تقومي بها .

    تحياتي .

إعلانات