انا فتاه عمري 27 سنه علمت من سنه انه عندي عيب خلقي وهو ارتخاء بالصمام الميترالي وقال لي الطبيب ان الصمام رخو كثيرا وطويل وسميك ووصف لي كونكور 2،5استعملته لمده وقد شعرت بدوخه وتعب مستمر راجعت الطبيب واخبرته بذلك ولكنه اصر على متابعه العلاج ورفع الجرعه الى 5 لانه متخوف من حدوث قصور بالصمام عندما اتقدم بالسن فهل كلامه صحيح وهل الارتخاء يتطور الى قصور بالمستقبل وهل ممكن ان اوقف العلاج رغم ذلك لانه يزعجني وشكرا

ستوري

  • اضرار قلة النوم على الجسم
  • فوائد الجرجير
  • فوائد الحبهان
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  • القلب والاوعية الدموية
  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    تقييم الطبيب لحالتك صحيح ، و ينبغي ان تدركي ان اطلاعه على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة تجعله اقدر على مساعدتك على الوجه الامثل .

    من ناحية أخرى فإن المشكلة التي تعاني منها هي مشكلة شائعة مع دواء كونكور ، و يمكن التغلب عليها نسبياً من خلال :
    – احصلي على بضعة دقائق من الراحة على السرير عند شعورك بالدوخة .
    – بعدها راعي ان يكون قيامك من السرير تدريجي و بهدوء و ليس بشكل مفاجئ لأتاحة الفرصة لأليات ضبط ضغط الدم للعمل بكفاءة و امداد المخ بالدم بشكل ملائم .
    – و بشكل عام في حياتك اليومية لا تقومي بعمل حركات مفاجئة لتغيير جلستك من وضع الفعود لوضع القيام .

    و اصل هذه المشكلة ان هذا الدواء يعمل على خفض الدم من خلال تحفيز تمدد الاوعية الدموية ؛ مما يجعل الدم يندفع لأسفل الجسم بشكل اكبر بتأثير الجاذبية .

    و بالتالي فإن الانسان في حالة الوقوف يحتاج مزيد من الثواني لتستوعب مراكز الجسم العصبية تغير وضعه و بالتالي تقوم بعمل تعديل لضغط الدم بشكل ملائم لوصول الدم للاجزاء العليا من الجسم و اهمها المخ .

    و في حال عدم جدوى هذه الارشادات ينبغي ان تطلبي من الطبيب اختيار دواءأخر أنسب .

    و لكن في كل الاحوال لا ننصحك مطلقاً بايقاف الدواء من تلقاء نفسك او التوقف عن المتابعة مع طبيب .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  2. شكرا على الاجابه لقد راجعت الطبيب واخبرته ، ولكنه اصر على متابعه الدواء الكونكور وعدم تغييره،وقد قمت ،بتعليماتكم ،وقد حسنت من الوضع بشكل طفيف ،ولكن مازالت الدوخه مستمره،ولقد تعبت من الاستمرار فقد قال لي الطبيب انه يجب ان استمر على الدواء وكل 6شهور اراجعه فهل ممكن ان تعطوني اسم دواءاخر، لاخبر الطبيب عنه

  3. نعتذر لك اختي الكريمة ، حيث ان خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً على سلامة زوارنا الأفاضل .