أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية انا لما كنت بالثالثة عشر من العمر

انا لما كنت بالثالثة عشر من العمر

الإستشارة رقم: 25940

انا لما كنت بالثالثة عشر من العمر ..اصبت بالحالة من بكاء الشديد وقلق وعدم النوم وعدم الاكل والشرب استمرت لايام عديده من ثم ذهبنت لطبيب نفسي وتحسنت قليلا مع العلاج ثم تكررت معي حالة مره اخره ومن ثم تحسنت من جديد مع العلاج ولكن بنسبه بسيطه بعد فتره طويله حوالي سنه في ليله كنت عندي حالة قلق والحزن بسبب موضوع عاطفي لم انام طوال ذلك الليله مع بكاء وقلق الشديد في صباح اصبت بالحالة اغماء مصاحبه لحالة تشنشج عصبي ومن هذه حادثه بقيت اعاني من حالات اغماء كل بعد فتره … ارجو منكم مساعدتي لتشخيص مرضي ومعرفة العلاج ولكم جزيل الشكر والاجر من الله

  1. صاحب الاستشارة

    ارجو الرد علي سؤالي يااهل الخير

  2. مرحباً أختي الكريمة ،

    هناك عدة احتمالات وراء هذه المشكلة . .

    أولاً :
    هناك احتمالية ان يكون ما تعاني منه هو نوع من الاغماء الهستيري و هو حالات اغماء تصيب الاشخاص الذين يميلون للمبالغة في اظهار عواطفهم بشكل حاد ، مما يجعلهم يحاولوا لفت انتباه المحيطين بهم من خلال اظهار علامات صحية مثل الاغماء او الشكوى من أعراض جسمانية حادة و مفاجئة .

    ثانياً :
    هناك احتمالية ان يكون الاغماء المتكرر ناتج عن سوء التغذية و الضعف العام للجسم .
    هناك احتمالية كبيرة ان تكون هذه الاعراض مرتبطة بسوء التغذية و الانيميا ، خاصة اذا كنتي تعاني من شحوب و هزال عام و فقدان للنشاط .

    لذا فإن أول الاحتمالات التي ينبغي التفكير فيها هو احتمال سوء التغذية مما يؤدي لنقص في كمية السعرات التي تحصلين عليها يومياً بشكل كبير .

    و الحل في هذه الحال يتمثل في تبني نمط غذائي صحي بشكل أكبر يشمل :

    أولاً : أطعمة غنية بالسعرات الحرارية :

    1 – الخبز : مصدر جيد للكربوهيدرات المركبة ، لا سيما مع إضافة جبن كريمي كامل الدسم و قطعة من الطماطم أو الفواكه .

    2 – المكرونة : مصدر غني للسعرات الحرارية ، و يعتبر بمثابة عنصر أساسي يمكن أن تعتمد عليه وجبة الإفطار مع قليل من الصلصة أو الجبن المبشور فوقه .

    3 – الفواكه المجففة : مصدر كبير للسعرات الحرارية حيث أن كمية من الفواكه المجففة يحتوي سعرات أكثر من نظيراتها من الفواكه العادية فى نفس الكمية ، و من أشهر تلك الفواكه الزبيب . 4

    – السمن و الزيوت : تعتبر السمن و الزيوت من أغنى مصادر السعرات الحرارية ، لكنك قبل أن تعتمد عليه يجب أن تتأكد من أن نوعية الزيت صحية . يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن الإعتماد عليها دون قلق ، بالإضافة لزيوت الكانولا و زيوت الجوز و المكسرات .

    5 – الأفوكادو : بجانب السعرات الحرارية فإنه يحتوي على البوتاسيوم و فيتامين K و الألياف ، و يمكن إضافته على العديد من الأطباق الغذائية .

    6 – المكسرات : غنية بالسعرات الحرارية و العديد من المكونات الغذائية المفيدة ، و فى حالة رغبتك في مقاومة النحافة ؛ يمكنك تناول المكسرات كما يحلو لك .

    7 – عصائر الفواكه المركزة : تعتبر مصادر للسعرات الحرارية ، و يمكن الإعتماد على تناولها طوال فترة ما بعد الإفطار .

    8- الحلبة المطبوخة بالعسل من الاطعمة المفيدة لاكتساب الوزن.

    ثانياً : الحرص على تناول وجبة الأفطار .

    ثالثاً : ارشادات عامة تتمثل في :
    – تقليل الدهون و الزيوت الصناعية ، و استبدالها بالزيوت الطبيعية الصحية مثل زيت الزيتون .
    – عدم الاسراف في استخدام الكافيين .
    – الحرص على تناول الخضروات الطازجة و الفواكه بشكل يومي .
    – تجنب الوجبات السريعة .

    ثالثاً :
    هناك احتمالية محدودة ان يكون فقدان الوعي مرتبط بوجود اضطراب في كهرباء المخ و في هذه الحالة لا بد من مراجعة طبيب مخ و اعصاب لتقييم الحالة بشكل مباشر و عمل رسم مخ لتأكيد التشخيص ، و في هذه الحالة سوف يكون الأمر مصحوب بأعراض اخرى مثل :
    – فقدانك الفعلي للوعي .
    – عدم تذكرك لما حدث بعد الاغماء .
    – شعورك بالنعاس لفترة بعد الاغماء .

    لذا نفضل ان تراجعي طبيب باطني من اجل تحديد التشخيص النهائي للحالة و على اساسه يتم وصف علاج مناسب ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات