أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد انا متزوجه منذ 7 شهور وربنا كرمنى وكنت

انا متزوجه منذ 7 شهور وربنا كرمنى وكنت

الإستشارة رقم: 32336

انا متزوجه منذ 7 شهور وربنا كرمنى وكنت حامل علطول ولكن اجهضت شهرين وبعدها بكام شهر تاخرت الدوره اسبوع ثم نزلت فذهبت الى الطبيب وقال لى انى اعانى من تكيس على المبيض الايسر واعطانى ديستيفون ثم اتت الدوره بموعدها تانى شهر فاعطانى cyclo-progynovaفتاخرت الدوره اسبوع ذهبت لعنل اختبار الحمل وطلع سلبى وفى نفس اليوم نزل دم بنى ثم تانى يوم نزل قطع صغيره دم احمر واشعر بالم فظيع فى مبيضى الايسر ومسمع فى ظهرى ارجو الرد سريعا

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    نرجو منكي الإجابة عن بعض الأسئلة :

    – هل قمتى بإجراء عملية كحت بعد الإجهاض ؟

    – هل تعانين من آلم أسفل البطن ؟

    – ما هو حجم الكيس المبيضي ؟

    – هل توقفتي عن استخدام أدوية علاج تكيس المبايض ؟

    – منذ متى ظهر الآلم ؟

    في إنتظار إجابتك , وسوف نتابع معكي الأمر بإذن الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    لم اقم بعمليت الكحت لان الدكتور قالى انى مش محتاجه وبالنسبه لالم اسفل البطن اه وكان حجم الكيس 3سنتى والدكتور قالى كبر سنتى انا مختش غير الادوية اللى ذكرتها دى والالم دى الشهر ده بس

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    الآلم الذي تشعرين به له عدة أسباب :

    ألام الدوره الشهريه :
    كل شهر يبني الرحم بطانه من الانسجه تسمي الاندوميتريم والتي تستعد لاستقبال الجنين الجديد .. اذا لم تحمل الانثى تبدأ هذه الانسجه في التكسر والسقوط وتترك الرحم كما كان قبل بدء الدوره الشهريه ..يحدث هذا المغص عندما ينقبض الرحم ليساعد في دفع هذه الانسجه للسقوط .. يستمر هذا الالم حوالي 3 ايام .. استخدام كمادات ساخنه او بعض المسكنات قد يفيد ..

    وجود أجزاء من بطانة الرحم خارجه :
    ينمو هذا النسيج في بعض السيدات خارج الرحم وقد يصل الى المبيض او قناة فالوب او المثانه او الامعاء ..عندما يأتي وقت الحيض . . هذه التجمعات تتكسر ولكن الانسجه المتكسره لا تختفي فتسبب الم وقد تسبب أثر يتعارض مع وجود حمل ..

    التهابات الجهاز البولي :
    تبدأ عندما تدخل البكتيريا الضاره الي الجهاز البولي عن طريق قناة مجري البول وقد ترتفع حتي الوصول الي الحالب او الكلى . . والاعراض هي الم عند منطقه المثانه ..الم عند التبول ورغبه ملحه في الدخول كثيرا للحمام .. العدوي غير خطيره اذا عولجت ولكن لا يجب اغفالها ابدا .

    احتقان الحوض :
    ميل الالم ان يصبح سيئا عندما تجلسين او تقفين .. الاستلقاء قد يخفف الالم .

    لذا ننصحك اختي الفاضلة بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد لفحصك جيدا وتحديد سبب الالم ومن ثم وصف العلاج المناسب .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات