انا يستعمل حقن من الحمل من سنتين بس من فترة بدأت أشعر بألم جامد في رجلي وخاصة المفاصل ووزن 70وطولي 169 لوغيرت الوسيلة واخدت الكبسولات الى تحت الجلد هتكون افضل ملحوظة انا ركبة اللوب مرتين ومرة عملي نزيف حاد والمرة التانية فك وكشفت الدكتور قلي مش هينفع ليكي اللوب

  1. مرحباً بكي في قسم الاستشارات ،

    يعود السبب في الم المفاصل الى العديد من الاسباب منها:
    خشونه المفاصل .
    التهاب المفاصل الروماتيزمي .
    الروماتويد.
    مرض النقرس.
    التمارين الرياضية الخاطئة .

    يعتمد العلاج اولا على علاج الحاله المسببه للالم بالاضافه الى تناول مسكنات الالم التي يصفها الطبيب .
    ننصحك بعدم بذل مجهود كبير في حاله وجود الالم .
    ينصح بتدليك المفصل جيدا لتقليل الالم .
    ممارسه بعض التمرينات الخفيفه .

    لا توجد أبحاث علمية كافية تشير بأن وسائل منع الحمل قد تؤدي لحدوث آلم بالمفاصل.

    كما ننصح بعمل اشعه والذهاب للفحص العيادي لدى طبيب عظام لتشخيص سبب الالم ووصف العلاج المناسب .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل .