انني شاب عمري ١٥ سنة دائما عندما استيقظ في الصباح يكون صوتي مبحوح وذلك لمدة ساعة أو اقل و أيضا صوتي ضعيف جدًا أي لا ينسمع عند حدوث ضجة و هذا يحرجني كثيرًا كما أن أغلبية الوقت عندما احد يتصل بي يفتكر انني فتاة و اشعر ان لدي صوتين صوت ناعم و صوت خشن. بعد ان تصفحت على غوغل و الإنترنت وجدت انني أعاني من مشكلة بحة الصوت فهل حقًا أعاني من بحة الصوت؟ والسؤال الأهم لدي هو انني لا اعرف كيف اخبر اهلي بهذا الموضوع فإنني اخجل و انحرج ان فتحت هذا الموضوع أمام اهلي فكيف لي ان افاتحهم بمشكلتي الحرجة و كيف اجعلهم يتأكدوا و يفهمون ماذا أقول عن صوتي أتمنى الحل و شكرا

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات ……

    لا تتعجل يا أخي بخشونة الصوت ، حيث ان هذه العلامة تظهر من تلقاء نفسها في مرحلة البلوغ و قد يختلف وقت ظهورها من شخص لأخر لكنه أمر طبيعي تماماً ولا داعي لأن تجعله يقلل من ثقتك بنفسك .

    وهذا يرجع الى ان خشونة الصوت في الأساس تحدث نتيجة بعض الافرازات الهرمونية التي تغير من خصائص الأحبال الصوتية لتجعلها تصدر اصوات منخفضة التردد ( اكثر خشونة ) .

    اهم شئ في هذه المرحلة ان تدعم ثقتك بنفسك و ذلك من خلال ممارسة الانشطة الرياضية و الاجتماعية فى المدرسة و تولي مناصب طلابية قيادية تجعل جميع من يحرجونك يتمنوا ان يكونوا ناجحين و متفوقين مثلك .

    تمنياتنا بالصحة و العافية .