أضف استشارتك
الرئيسية استشارات ايقاف او استعمال دواء

ايقاف او استعمال دواء

الإستشارة رقم: 122671

استعمل دواء مضاد الدهان بسبب مرض اضطراب ثنائي القطب و ظهرت علي اعراض مثل تشنج على مستوى الحركة و فقدان تعابير الوجه هل اوقف الدواء و مادا يجب علي ان استعمل

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    لا بنغي ايقاف الدواء من تلقاء نفسك بأي حال من الأحوال ، لابد من مراجعة الطبيب المتابع لحالتك من اجل تقييم النقاط التالية :

    – هل فعلاً الدواء هو السبب ؟ حيث يجب ان يطلع طبيبك على اسم الدواء و جرعاته تفصيلياً من اجل التأكد أنه هو المسبب لهذه المشكلة .

    – هل هناك عوامل خطورة اخرى في التاريخ الصحي ؟ يمكن ان يوضح التاريخ الصحي التفصيلي للمريض تعاطيه لأي مواد او ادوية اخرى ممكن ان تؤثر على الجهاز العصبي .

    – هل جرعة الدواء مضبوطة ؟ من الممكن ان يكون كل ما في الأمر ان جرعة الدواء بحاجة للتعديل لتقليل الاثار الجانبية .

    – هل الدواء بحاجة للتغير ؟ في حالة كانت كل العوامل السابقة سلبية ، فقد يكون من الضروري تغيير نوع الدواء لنوع اخر اقل فيالاثار الجانبية ، بنفس الوقت له فاعلية علاجية مساوية .

    مل هذه النقاط يراجعها معك الطبيب النفسي المعالج من خلال اطلاعه على كافة تفاصيل مشكلتك و كافة تفاصيل التاريخ الصحي للوصول للعلاج الأمثل ان شاء الله .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات