أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية ما هي فوائد بخاخ بانثوفيل وأضراره ؟ وهل يصلح للمرضعة ؟

ما هي فوائد بخاخ بانثوفيل وأضراره ؟ وهل يصلح للمرضعة ؟

الإستشارة رقم: 123306

ما هي فوائد بخاخ بانثوفيل وأضراره ؟ وهل يصلح للمرضعة ؟ أنا قرأت عنه عن طريق دعاية فقط وأريد أن أقوم باستخدامه لأن لدي فراغ من الأمام في الشعر، وشكراً.

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    المعلومات المتوفرة عن هذا المنتج تشير الى أنه عبارة عن مركبات طبيعية و اعشاب يتم الترويج لها بكونها تساعد في علاج تساقط الشعر ، لكن لايوجد دراسات طبية موثقة كافية عن مدى فاعلية مثل هذا الانواع من المستحضرات ، و كذلك لا يوجد معلومات كافية عن مدى امانها من الاثار الجانبية و الاثار العكسية .

    لذا فإننا ننصحك بعدم استخدام هذا المنتج دون مراجعة طبيب جلدية لتقييم مشكلة تساقط الشعر بشكل ملائم .

    ضعف الشعر يرجع الى عدة اسباب من اهمها ضعف التغذية ، و في حال ضعف الشعر في موضع معين من فروة الراس قد يرتبط ذلك بعدم وصول مستحضرات العناية بالشعر لهذا الجزء بشكل كافي ، كما قد يرتبط ذلك بتعرض هذا الجزء من فروة الرأس لضغوط بيئية معينة كالأشخاص الذين يتطلب عملهم ارتداء خوذة او غطاء رأس يضغط على اجزاء معينة من الشعر لفترات طويلة على سبيل المثال .

    نصائح للعناية بالشعر :

    -الابتعاد عن القلق النفسي والتوتر العصبي لأنها العدو الأول لصحة شعرك وجماله.
    -تجنب غسل شعرك بماء ساخن جدا حتى لايفقد ليونته وبريقه.
    -قوم بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك بإستدارة لتنشيط الدورة الدموية، وتدليك فروة الرأس يفيد كثيراً سواء كان الشعر دهني أو جاف، والطريقة المثلى لتدليك الشعر كالتالي: ضعي يديك متشابكتين على مقدمة شعرك من الأمام مع الضغط بالكفين على هذه المنطقة، ثم إدعكي فروة الرأس من الأمام إلى الخلف تارة، ومن الخلف إلى الأمام تارة أخرى ومن الجوانب، وكرري العملية عدة مرات صباحا ومساء.
    -استخدميالفرشاه لتسريح شعرك مرتين أو أكثر يوميا مما يساعد على تدليك فروه الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

    -تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات بفيتامين ب المركب، واليود والزنك وهذه الأطعمة تضم الفاكهة الطازجة والخضراوات واللحوم والأسماك بجمع أنواعها.
    -عدم تناول أقراص الفيتامينات بكثرة بدون استشارة الطبيب، حيث قد تعطي نتائج عكسية، فمثلا فيتامين أ (الذي يقوي الجلد) زيادته في الجسم تؤدي إلى ضمور وسقوط الشعر والرموش.
    -إذا كان شعرك ضعيف استعمل الشامبو الطبي الذي يحتوي على مادة البانثينول لتغذية بصيلة الشعر.
    -ابتعد عن الأصباغ (صبغة الشعر الكيماوية) واستعملي الخيار بصورة معتدلة (مرتين في الشهر ) حيث يغذي فروة الرأس ويقوي بصيلات الشعر، وتعتبر هذه من أهم نصائح للعناية بالشعر.
    -احرص على عمل حمام زيت قبل غسله بـ 8 ساعات.

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .