أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم

الإستشارة رقم: 38096

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم اولا عذرا ع الاطاله والصراحة المفرطة ولكن توسمت فيكم خيرا وارجو الرد على بشكل علمى ومقنع لاننى شخصية شكاكة وموسوسة وارجو الله ان يشفينى على ايديكم ولا اسال بعدكم احدا ان شاء الله الى حد ما انا شاب ابلغ من العمر 19 عاما وسمين لحد ما حيث وزنى 110 كيلو وطولى حوالى 184 سم وقعت ف فخ العادة السرية التى يعانيها كثير من شباب هذا العصر ولايقدرون ع تركها بالرغم من ضررها الظاهر عليهم وذلك منذ 6 سنين مضت وعلى حد علمى فهى بدون اسراف لاتسبب ضررا ملحوظا ولكن المبالغة فيها مضرة والكتب العلمية لا تتحدث عن ضررها لكن واقعى عكس ذلك وكان المعدل تقريبات 3 او4 مرات اسبوعيا لا لدفع الشهوة ولكن كادمان وف الفترة الاخيرة زاد المعدل لمرتين ف اليوم لا لاى سبب ولكن للادمان والمده كانت تطول احيانا لنصف ساعة مع فعل غريب مقزز اكتشفته ولا ادرى هل هوطبيعى ع الر غم من كونى شابا ولست فتاة وهولمس الهالة الحمراء ف الصدر؟ مع تاخير القذف لتطويل المده مما ادى لظهور اعراض مثل الرعشة ف الاطراف وخرو ج البول ف شعاعين والتقطيع والام ف العضو بعد التبول وضعف التركيز والنسيان وعدم القدرة ع التفرقة بين مواعيد الاحداث هل اليوم البارحة اول امس ؟ وصعوبة الحفظ وتراجع المستوى العلمى عن زملائى ع الرغم من كونى كنت متفوقا عليهم جميعا ووالله هذا ليس توهما بل حقائق تؤكدها استشارات العديد من الشباب ع المواقع ويمكنك التحقق من ذلك مما احال حياتى جحيما وغما لتانيب الضمير وعلمى بحرمة وقذارة ما افعله واشاهده والمواقع الفاضحه كان لى منها نصيب اسد ففى راسى حوالى 400 دقيقة منها وذلك منذ حوالى 3 سنوات كلما تمكنت من ذلك وقد حاولت الخروج من هذا الواقع اكثر من مرة لكنها ليست محاولات جديه صادقه للامانة والان اريد التخلص من هذه الامور للابد وارجو التعامل معى كالمدمنين واريد الخلاص منها نهائيا لا تقليل المعدل كما ينصح البعض لانها حرام وتسبب الادمان والواحده تجلب اختها اريد الااجابة العلمية ع بعض الاسئلة ولن ا ذهب لطبيب بل بنصائح حضراتكم ساهتدى ان شاء الله (1)ماالقناعات التى يجب ان تستقر ف ذهنى لاتخلص من هذا الواقع المؤلم وهل انا قادر ع ترك تلك الامور للابد حيث تاثرت بمحاولاتى الفاشلة والشباب الكثر الذين يعجزون عن الاقلاع فاصبت بالياس ؟وما الخطوات العملية للخلاص وماذا افعل حين استرجع مشهدا مثيرا ف راسي مما قد يدفعنى للانتكاسة ؟(2)ماذا عن تقرير جامعة كامبردج عن تاثير المواقع الاباحية ع الدماغ فتسبب التلف ووقف نمو الخلايا وزيدة الدوبامين ف الدماغ والخلايا العصبية اذا تلفت لا تتعافى من المعروف فهل بعد الاقلاع اتعافى ارجو رد علمى اعذرونى وما المدة التقريبية للتعافى من اضرار تلك الامور ؟وما افضل الطرق للتخلص من تلك المشاهد هل اذاكر واقرا كثيرا لاستبدال النافع بالضار من المعلومات وانا بدين الى حدما كما ذكرت سابقا فهل البدانة وكثرة الطعام تزيد من الشهوة وهل من ريجيم معقول لايؤثر على فانا ف الثانوية (3)ما العلاج السلوكى والنفسي وليس الدوائى للوسواس القهرى غزو الافكار المرفوضة والتى تخالف قناعتى الدينية والخلقية وتردد تلك الافكار ف المخ؟مماقد يدفعنى ف النهاية لممارسة العادة للتخلص من الالم المسبب بتلك الافكار (4)الى التعافى التام ان شاء الله هل اذاكر ام انتظر علما انى اعرف تراجع مستواى وارفض المذاكرة؟(5)لدى دواء اسمه برين فيتا فيتامين يحتوى على جنكوبيلوبا ورويال جيلى وبيبون بلس لخروج البول ف اتجاهين والام العضو فمالجرعة التى توصينى بها والى متى؟ وشكرا

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية التخلص من العادة السرية يتم بالتدريج .

    اليك بعض النصائح للمساعده في التخلص من هذه العاده :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت .
    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    ايضا ننصحك بقراءة هذا المقال حول فوائد واضرار هذه العاده :

    فوائد وأضرار العادة السرية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    القناعات التي تستقر في ذهنك انها فعل محرم حرمته جميع الاديان السماوية .

    جرب أن تبحث عن أضرار العادة السرية في الأبحاث العلمية الحديثة ، و لن تكون مفاجئة أنك لن تجد الكثير من البراهين العلمية المؤكدة على أضرارها . . .

    لكن المشكلة الفعلية في العادة السرية و ممارسة الاستمناء ليست في هذا الفعل في حد ذاته بقدر ما هي مرتبطة بالسلوكيات التي تدور حوله ، و أهمها ما يلي :

    أولاً : مشاهدة المواد الإباحية :
    غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .

    و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .

    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .

    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .

    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .

    إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل مستقبلية في قدرة الشخص على عمل علاقة جنسية طبيعية ، و ليس ذلك بسبب فعل الاستمناء في حد ذاته ، و لكن بسبب مشاهدة المواد الإباحية بكثرة كأحد لوازم الاستمناء ، و علاج هذه سوف يتطلب عدة أشهر .

    ثانياُ : الحماس الزائد أثناء الاستمناء :
    غالباً ما يرتبط الاستمناء خاصة في المراهقين بإثارة الأعضاء التناسلية باليد ، و هو الأمر الذي قد يرتبط به سلوك حماسي زائد يصل لدرجة العنف تجاه الأعضاء التناسلية الخاصة بالشخص نفسه .
    هذا السلوك العنيف قد يسبب مشاكل مثل التهابات و خدوش في الجلد أو تورم في الأعضاء التناسلية .

    كذلك فإنه في حالة الاستمناء لدى السيدات يتم أحيانا للجوء لإدخال أجسام صلبة في المهبل أو استخدام أدوات مساعدة للوصول للذروة الجنسية ، و هذه الأشياء كثيراً ما تسبب إصابات في المنطقة التناسلية نتيجة الاستخدام الزائد أو الخاطئ .
    إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل موضعية في الأعضاء التناسلية نتيجة السلوك العنيف
    المصاحب للاستمناء .

    ثالثاً : التحولات النفسية و العصبية المصاحبة للعادة السرية :
    ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين ، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب

    في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص :

    1 – الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصاب بتوتر شديد و ربما إحراج لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك أخر ، و هذا التوتر قد يؤثر سلبياً قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية ، كما قد يؤثر سلبياً على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول لها بممارسة العادة السرية .

    2 – الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع ، مما يؤدي لحدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية ، و هذا ما ينتج عنه مع الوقت و الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع .

    أذن : العادة السرية تسبب اضطراب في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية ، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف .

    و هكذا يتضح لنا كيف أن نظرة أوسع تكشف الأضرار الحقيقة للعادة السرية .
    على جانب أخر هناك مقال أخر تفصيلي عن أسباب العقم في الرجال و مقال عن لماذا يتأخر الإنجاب نرشحهم لكم للقراءة .
    كما يوجد العديد من الأسئلة الأخرى التي تخص العادة السرية مثل :

    *هل العادة السرية قبل الزواج تأثر على الحيوانات المنوية و الإنجاب ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9762

    *هل تؤثر العادة السرية على الرجل والمرأة ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9756

    *هل هناك أضرار للعادة السرية قد تصل للعجز الجنسي ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9761

    *هل تؤثر العادية السرية على الانتصاب ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9757

    *هل تؤدي العادة السرية إلى سرعة القذف وما العلاج ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9758

    *هل هناك علاقة بين ممارسة الزوج للعادة السرية وتأخر الإنجاب؟؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9755

    *هل العادة السرية تقلل الحيوانات المنوية؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9752

    *هل العادة السرية تؤدي إلى سرطان البروستاتا ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9754

    *هل العادة السرية تؤدي إلى دوالي الخصية ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9753

    *هل تؤدي العادة السرية إلى ضعف الإبصار ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9759

    *هل نؤدي العادة السرية إلى السيلان ؟
    https://www.dailymedicalinfo.com/consultant/read/9760

    و هو ما ناقشناه بشكل مستقل في مقال عن كل سؤال على حدة .
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1360

    بالنسبة للوسواس القهري فيفضل الذهاب لطبيب امراض نفسية اولا لتأكيد التشخيص .

    لا داعي لتأجيل المذاكرة استمر في حياتك بشكل طبيعي .

    لا ينصح بتناول الدواء السابق بدون الفحص السريري لدى طبيب المسالك البولية اولا .

    تمنياتنا بالصحه والعافيه .

إعلانات