السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد اذن حضرتك دكتور بنتي عمرها عام ونصف وظهرت الفترة الاخيرة بقع بيضاء لكن علي اظافر يدها ليمين فقط هل لهذا دلالة معينة علما انها تاخذ انرتش نصف قطارة يوميا وفي دروب وتشرب حليب وجزاكم الله خيرا وكنت سألت عن فيتامين أ لتقوية الجهاز المناعي التنفسي بناتي اخدوا جرعتين بينهم 6 شهور واخر مرة كانت في شهر 7 هل ياخدوا دلوقت في شهر 1 الجرعة التالية باذن الله ام لا وهل هي 4 كبسولا ت ام 2 كل 6 شهور ارجو الرد ضروري لاني لم احصل علي رد المرة السابق واسفة عالاطالة وفقكم الله لكل خير

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,

    هناك عدة أسباب محتملة وراء ظهور هذه البقع :

    الحساسية.
    العدوى الفطرية.
    إصابة الأظافر.
    نقص المعادن مثل الزنك او الكالسيوم

    لذا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي بطفلتك لدى طبيب اطفال لاجراء فحص شامل لها وعمل بعض التحاليل لتاكيد التشخيص وتحديد خطة علاجية ….

    جرعة فيتامين أ 4 كبسولات كل 6 شهور من عمر سنة الى 5 سنوات ,,,,

    تمنياتنا بالصحة والعافية