أضف استشارتك
الإستشارة رقم: 222195

السلام عليكم . انا الوالد عندي استنشق عادم سياره وكان تارك الدخان له سنتين ورجع قبل شهرين اخذ ١٦ سجاره ومع العادم صار تجيله ضيق في التنفس وكان اي مجهود يسويه يتعب علي طول وديناه عندي دكتور صدريه قالي الموجود احتقان في الرئه واعطاله بخاخ وطارد بلغم .. الحمدالله الوالد تحسن كثير عن اول موضوع اي مجهود يسويه يتعب راح والضيق الحمدالله بنسبة 90 % خف بس بيقول فيه بلغم في الصدر اخذ دواء طارد البلغم بيحس انه في اشي بيلعب في الصدر وبيكح بيحاول يطلع البلغم فبيطلع بصعوبه ولون البلغم بني داكن فما رايكم ربنا يحفضكم

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات،

    من الضروري عمل أشعة على الصدر و عرضها على طبيب الأمراض الصدرية المتابع للوالد حفظه الله ، حيث أن استمرار وجود البلغم قد يدل على وجود التهابات مزمنة شديدة ، أما في حال أن تقييم الأشعة كان جيد فهذا أمر مطمئن بإذن الله.

    على جانب آخر ، فإن الامتناع عن التدخين بكافة أنواعه ليس كافي وحده لتحسين حالة الصدر ، بل من الضروري على الوالد تجنب الأماكن التي يكثر بها الغبار و عوادم السيارات قدر الامكان ، بالاضافة لتجنب التعامل القريب أكثر من اللازم مع أي شخص مريض بعدوى في الجهاز التنفسي ، حيث أن الرئة تكون معرضة بنسبة أكبر لالتقاط العدوى مما قد يسبب تفاقم المشكلة لا قدر الله.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل.

إعلانات