السلام عليكم بنتي الحين عمرها شهر وعندها انسدد ب الانف صوت نفسها هل في قطره تنصحوني استعملها لها وكنت استخدم لها حليب نان من ولدتها بس كان ما تتبرز الا مره في اليوم ودايم تبكي وبطنها منتفخ غيرت الحليب من يومين الى رونولاك ترفضه بس احاول اعطيها بس اليوم الصبح برازها كان مختلط اصفر واخضر هل بسبب الحليب ولا ايش المشكله ايش تنصحوني فيه

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات ………..

    يرجع انسداد الانف عند الرضع لأحد الأسباب التالية:

    تضخم اللحمية ودخول أجسام غريبة للأنف، بالإضافة إلى حدوث التهاب في الجهاز التنفسي.
    حدوث إصابات في الأنف.
    حدوث حساسية بالأنف وغالبا تكون موسمية.
    تغير الجو باستمرار.
    حدوث انحراف بالحاجز الأنفي.

    علاج انسداد الانف عند الرضع
    اجعلي طفلك مستلقي على ظهره، ثم ضعي منشفة على كتفيه وقومي بوضع 3 نقاط من المحلول الأنفي الذي سيصفه لكِ الطبيب ثم اجعليه ينام على بطنه.
    اجعلي طفلك ينام بشكل مائل من خلال رفع رأسه من على السرير قليلا.
    ضبط درجة حرارة الغرفة مع الجو الخارجي.
    قومي بإعطاء طفلك سوائل دافئة باستمرار.
    استعملي الماء الدافئ في الاستحمام لطفلك.
    استشارة الطبيب قبل أخذ أي أدوية غير المحلول الملحي لطفلك، ويستخدم المحلول الملحي لمدة 4 أيام كما يجب استشارة الطبيب إذا استمرت الحالة.
    استخدام جهاز لشفط المخاط من أنف طفلك.

    فى الأيام الأولى بعد الولادة يكون البراز سميكاً ورائحته أشبه برائحة العرق، وليست رائحة البراز المعهودة، ولونه أخضر وذلك بسبب نزول مادة الميكونيوم meconium، وهي عبارة عن خليط من السائل الأمنيوسى، والعصارة الصفراوية، ومخاط وماء، وخلايا من الأمعاء، حيث تتكون فى أمعاء الطفل أثناء الحمل، ويتخلص الطفل منها تدريجياً فى البراز بعد الولادة.

    بعد التخلص من هذه المواد، يتغير لون البراز إلى اللون الأصفر، وقد تلاحظ الأم تغير لون البراز من يوم لآخر، وهذا الأمر يعتمد بشكل كبير على نوع اللبن الذى يتناوله الطفل، وعدد مرات الرضاعة، ونوع التغذية الخاص بالأم .

    بعد الفطام يكون البراز أكثر صلابة بسبب تناول الأطعمة المختلفة وتتغير رائحته إلى رائحة البراز المعهودة .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل