كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

السلام عليكم بنتي عمرها ٨ سنين ونصف جتها حراره شديدة لاتنزل عن ٣٨ وترتفع الى ٤٠ مه اسهال وقيء ،ذهبت بها للطبيب فكتب لها ابرة خافضة للحراره ومغذي ومضاد اصبحت بخير ولكن صباحا رجعت للتقيؤ مرة اخرى ،اتمنى افادتني بحالتها علما بأنه يقولىفتيروس الغالب ويكتب لها مضاد زالمضاد لاينفع مع الفايروس!!!! والحاله للان لها يومين

  1. مرحبا بك في قسم الإستشارات…………

    اغلب الظن ان طفلتك تعاني من الاصابه بالنزله المعويه وهي التي سببت له هذه الاعراض واغلب الظن ان سبب هذه العدوى هي عدوى فيروسيه باحدي الفيروسات التي تسبب مثل هذه الاصابه للاطفال ……..

    علاج النزلة المعوية
    الجزء الأساسى فى العلاج هو منع أو تصحيح الجفاف فى حال حدوثه وذلك عن طريق السوائل سواء بالحقن الوريدى أو بالفم على حسب وزن الطفل وعمره والفاقد الذى يحدد عن طريق درجة الجفاف .
    أدوية لعلاج الأعراض من الأم البطن والقيئ والغثيان والحمى إن وجدت .
    البعض يفضل استخدام مواد لتخفيف الإسهال أو تقليل شدته .
    فى حالات النزلات الفيروسية لا يستخدم مضادات حيوية ولكن ممكن استخدامها فى العدوى البكتيرية والتى تكون أكثر شدة ولذلك من الضرورى أن يقرر الطبيب حالة المريض ولا يكتفى بالأدوية المعتادة من الصيدليات خاصه فى حالة الأطفال .

    لذا فاننا نؤكد عليك بضرورة الالتزام بالخطه العلاجيه الني وصفها الطبيب المعالج واخباره اذا جد في الامر جديد او لم تلاحظوا استجابه من الطفل للعلاج لانه قد يصف مضاد خحيوي خصوصا اذا ارتفعت درجه الحراره عن 39 درجه ,,,,,,,,

    تحياتي.