أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تجميلية هل تاموكسيفين يستخدم في علاج تضخم الثدي و ما هى آثاره الجانبية ؟ و ما هي الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاج تضخم الثدي ؟

هل تاموكسيفين يستخدم في علاج تضخم الثدي و ما هى آثاره الجانبية ؟ و ما هي الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاج تضخم الثدي ؟

الإستشارة رقم: 120209

أنا أستخدم تاموكسيفين ميلان 20 ملليجرام لعلاج تضخم الثدي الذي أعاني منه فهل هو دواء مناسب لذلك ؟ و ما هى آثاره الجانبية ؟ و ما هي الأدوية الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاج تضخم الثدي ؟ و ما هي المدة اللازمة لتصغير حجم الثدي ؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً أختي الكريمة ،

    نحذرك من استخدام التاموكسيفان من تلقاء نفسك لما في ذلك من اثار جانبية خطيرة عليك .

    لا يوجد طرق طبيعيه علميه مثبته لها فعاليه في تصغير الثدي وذلك يشمل خل التفاح فما يقال عنه لا اساس له من الصحة من ان له تاثير في تصغير الثدي .

    بالنسبة لكبر حجم الثدي فإنه في بعض الاحيان يحتاج جراحة بسيطة لتصغير الثدي ، خاصة عندما يؤدي كبر حجم الثدي بشكل زائد عن الطبيعي لمشاكل في المظهر الاضافة لتأثير أهم متمثل في ألام العمود الفقري و الرقبة .

    لذا فاننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه تجميل لفحص الثدي جيدا وتحديد الخيار العلاجي المتاح والانسب في حالتك تبعا لحجم الثدي ,,
    كيف تتم جراحة تصغير الثدي ؟

    طبقاً لوضعك الشخصي ، إذا كنتِ تفضلين إجراء الجراحة و العودة للمنزل أو البقاء في المستشفي ليوم على الأقل ، في كلتا الحالتين تتم الجراحة تحت تخدير كلي .

    تستغرق الجراحة ما بين 2-5 ساعات ، و أحياناً أكثر من ذلك ، يقوم الجراح خلالها بعمل شق حول الحلمة ، و سحب الأنسجة الثديية خلال هذا الشق الصغير ، وبعدها يزيل الجلد الأنسجة ، و الدهون الزائدة . و يعيد الحلمة إلى وضعها الطبيعي . كما يضع أنبوب صغير لصرف الدم و السوائل المرتشحة ، و تغطية الجرح جيداً . بعدها ستكونين بحاجة إلى إرتداء حمالات صدر جراحية مخصصة .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات