أضف استشارتك
الرئيسية استشارات باطنية لقد قمت بعمل تحليل h-pylori يوم الأربعاء ، وسأقوم بعمل اختبار تنفس .

لقد قمت بعمل تحليل h-pylori يوم الأربعاء ، وسأقوم بعمل اختبار تنفس .

الإستشارة رقم: 37676

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا صاحب استشارة 20032 لاحظت ان الام ثابت يوم الثلاثاء فذهبت لدكتور باطنة و قال لي اعمل تحليل h-pylori و قال لي ما اخدتش اي ادوية وقال لي ممكن كمان نعمل اختبار نفس للتأكد من الاصابة… فذهبت يوم الاربعاء و عملت تحليل دم اللي انا ذكرته و النتيجة هتطلع ان شاء الله يوم الجمعة و كما قال لي الدكتور من الممكن ان نعمل اختبار نفس و لكنه قال لي انه من الممكن ان يتحول ذلك الي سرطان فماذا يمكنني ان افعل لتهدئت الامور بعت ما تطلع نتيجة التحليل و اعمل اختبار التنفس و اروح للدكتور واستني المعاد و ابدأ بأخذ الدواء فكل هذا يتطلب وقت فانا كل ما اريده هو كيفية تهدئة الامور بعت ما اعمل الحاجات ديه انا كل اللي حاسس بيه هو عدم الراحة و الم بسيط غند الاكل بس ارجوك يا دكتزر قول لي اذاي اهدي هذا الموضوع بعت ما اعمل الحاجة عشان انا خايف لاتتطور الي سرطان كما قال لي الدكتور…

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    إليك بعض النصائح لتهدئة الآلم لحين ظهور النتائج :

    1-من الافضل ان تقسم طعامك الى عده وجبات صغيره بدلا من تناول ثلاث وجبات متخمه .

    2-لا تستلقى بعد الاكل مباشره وانتظر من ساعتين الى ثلاثه قبل النوم وتجنب تناول اى اطعمه فى وقت متاخر ليلا قبل معاد نومك .

    3-اذا لاحظت ان بعض الاطعمه التى تتناولها تزيد من الامر سوءا فمن الافضل تجنبها .

    4-لاتشرب المشروبات الغازيه وقلل من استهلاكك للشاى والقهوه .

    5-لاتدخن .

    6-اذا كنت تعانى من حرقه المعده ليلا اثناء النوم يمكنك التغلب على ذلك برفع مرتبه السريراسفل راسط لتكون بميل مسافه 15 -20 سم وهناك مراتب مخصصه يمكن رفعها بسهوله ولكن لايجدى استخدام وسادات اضافيه .

    7-لا ترتدى ملابس ضيقه جدا على منطقه المعده والخصر .

    8-خفف وزنك اذا كنت محتاجا لذلك ففقدان الوزن وخاصه فى منطقه الخصر يساعدك بشكل كبير .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    طب هل هذا المرض من ممكن ان يتطور الي سرطان ؟؟ و بنسبة كام في المية ؟ هي الاعراض اللي بدأت تظهر دي مش من زمان دي من ثلاث اسابيغ كان الالم خفيف جدا يكاد يكون مفيش وجع و لاكن بدأ الالم من كام يوم انا عندي 15 سنة

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    لا يمكن الجزم بنوعية المرض دون الاطلاع على التحاليل , ولكن نود طمأنتك ان البكتريا السابقة تؤدي لحدوث التهاب بالمعدة , ولا تؤدي لحدوث السرطان .

    تحياتي .

إعلانات