قام دكتور صيدلي بوصف لى كريم تريتوسبوت . وذلك للتخلص من آثار الحبوب التي تترك لون أسود داكن فى أماكنها علي الوجه مثل الحسنة ، عندما وضعت الكريم كما وصف لي الدكتور على المنطقة فقط ، قامت بتبييض المنطقة التى حول المكان المقصود ، فاستشرت دكتور صيدلي آخر فأقترح علي بأن أضعه على وجهي كله ، وعندما فعلت ذلك لاحظت إحمرار جزء من وجهي مثل البقعة أقرب إلى الأحمر الداكن . مع الملاحظة أن المرهم يجعلني اشعر بلسعات على الوجه خفيفة عند تركه ع وجهي . فهل البقعة التى حدثت ستذهب مع الوقت ؟ ، هى لسعة وكأنها حرق خفيف اشعر بألم خفيف جدا عند ملامسته . وسؤال خاص ، هناك شئ يساعدني على نضارة الوجه اشعر بأنه مليئ بالبقع البيضاء والأبيض المنطفئ اللون وآسف جدا على الإطالة .

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    نرجو منك كتابة الأسم العلمي للدواء المذكور كما هو مكتوب باللغة الانجيزية تحت الاسم التجاري على العلبة الخارجية ، و ذلك حتى نتمكن من افادتك بشكل دقيق دون حدوث خلط بسبب الأسم .

    في انتظار توضيحتك في رد على هذه الاستشارة و لو نتابعه معك ان شاء الله .

    مع خالص تحياتنا .

  2. اسمه tritospot >> من شركة ايفا فارما (eva pharma) .وبقا يقشرر بصورة ملحوظة والمناطق المقشرتش بقت ع شكل جافة ومتشققة ومحمررة

  3. حسناً أخي الكريم ،

    كان من الخطأ من البداية استخدام مثل هذا الكريم ، حيث أنه مخصص لتفتيح المناطق الداكنة في الجلد و ليس التخلص من البقع الجلدية التي يشيع تسميتها ( حسنة ) .

    من ناحية اخرى فإن هذا الكريم لا يجب استخدامه على الجلد بشكل كبير كما فعلت .

    لذا فإنك تحتاج بشكل عاجل لمراجعة طبيب جلدية لتقييم الوضع الحالى للحالة و بناء عليه وصف خطة علاجية مناسبة لاصلاح الضرر الناتج عن الاستخدام الخاطئ للدواء .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .