كيف يتم تشخيص الجنون ؟ وما التخصص المناسب في العلاج ؟  فأنا بطبيعتي جبانة جدا وأخاف من أى شئ مثل الظلام و الحيوانات و الطيور وكل شئ منذ صغري لكن  لما كبرت الموضوع أصبح للأسوء  حيث أرى أشياء وأشعر بأحد يمسك يدى لكن عندما أحكي لأبي أو لأي أحديقول أني  مجنونة وأن هذا كله تخيلات و غير ذلك عندما أشعر بشئ غير طبيعي جسمل يحصل له تنميل و أشعر بزغللة في عيني وضغطي يكون واطي وحدث أمس أن الغرفة كانت مظلمة و أنا ممسكة ابلموبايل وفجأة وجدت  خيال أبيض يتحرك خلفي  على العلم أنه ليس هناك أي ضوء في الغرفة وعرفت أن كل إنسان له قرين وأنه يؤذيه  هل هذا  صحيح  ؟ و لا أنا فعلا تجننت ؟ .

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    بداية ينبغي ان تطردي من عقلك كل الأفكار الخاصة بأنك مجنونة و هذا الكلام الغير سليم علمياً بجانب طرد الخرافات الخاصة بالقرين و ما الى ذلك من موروث شعبي متداول بسبب انخفاض مستوى الوعي لدى الناس .

    ما تعانين منه يحتمل بنسبة كبيرة ان يكون اضطراب بسيط في كهرباء المخ ، و هذا يفسر :

    – وجود اشارات حسية تجعلك تشعر كأن شخص يلامسك .
    – الشعور بخدر عام في الجسم و عدم قدرة على الحركة .
    – وجود بعض الاشارات البصرية الوهمية .

    و هذا كله ناتج عن ان الاضطراب الكهربي البسيط المحتمل هذا يؤدي لأعطاء اشارات عشوائية لمناطق المخ المسئولة عن الاحساس و الرؤية مما ينتج عنه هذه الأعراض .

    لذا فإن الحل الخاص بهذه المشكلة الصحية يتمثل في الخطوات التالية :

    1 – طرد الأوهام :
    تخلصي من أي أوهام لديك خاصة بوجود كائنات غير مرئية ، لأن ذلك قد يكون له تاثير سلبي على حالتك النفسية بما يزيد توترك و يفاقم الحالة .

    2 – مراجعة الطبيب :
    قومي بمراجعة طبيب مخ و اعصاب من اجل عمل تقييم شامل للحالة و ربما بعض الفحوصات الاساسية مثل رسم المخ ، و على اساسه سوف يتم الوصول للتشخيص النهائي للمشكلة و وضع خطة علاجية تساعدك على التغلب على هذا الأمر .

    3 – انتظمي على الدواء :
    نظراً لأن حالتك غالباً طفيفة ، فإن الدواء سوف يكون محدود و بجرعة منخفضة ، لكن من الضروري الانتظام عليه حتى يساعدك في التخلص من هذه الاعراض الصحية .

    4 – اندمجي في الحياة :
    لا تنغلقي على ذاتك و احرصي على الاندماج في انشطة اجتماعية و رياضية متنوعة تملأ أوقاتك و تساعدك على تنمية و تنشيط قدراتك الذهنية و العقلية و زيادة ثقتك بنفسك .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء التام و العاجل ان شاء الله .