أضف استشارتك

تغذية

الإستشارة رقم: 156925

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي فوائد لحم الدجاج؟ وهل هناك دراسة علمية بهذا الخصوص نرجو إرشادنا إليها ولكم كل الشكر

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحبا بك في قسم الاستشارات ,,,,,,

    القيمة الغذائية للدجاج كالاتي :

    يحتوي الدجاج على فيتامين ج، وفيتامين ب المركب وفيتامين أ ، وتوجد بفيتامين أ مادة البيتا كاروتين المهمة لصحة العين، كما يحتوي على المعادن المهمة لصحة الجسم مثل الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد، وهو أحد أهم مصادر البروتين الحيواني للجسم، وهذا البروتين مهم لتكوين خلايا الجسم، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، ولحم الدجاج صحى لأنه أحد أنواع اللحوم البيضاء التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

    فوائد الدجاج للجسم
    فوائد الدجاج

    علاج الأنيميا
    للذين يعانون من الأنيميا بإمكانهم تناول الدجاج، لأنه مصدر مهم للحديد، ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تحفز الجسم على إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يساعد على تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

    يعطي الطاقة للجسم
    تحتوي شريحة من الدجاج على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي هي مصدر الطاقة الأول في الجسم، مما يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم اعتماداً على النسبة العالية من الطاقة والكربوهيدرات.

    تنمية المهارات الذهنية
    يحتوي الدجاج على فيتامين ب المركب الذي يساعد على زيادة القدرات الذهنية للشخص، مما يساعد على قدرة الشخص على التفكير والتركيز وتنمية الجوانب الإدراكية في شخصية الفرد مثل الانتباه والإدراك.

    تقوية الجهاز المناعي
    يحتوي الدجاج على فيتامين ج المهم للجهاز المناعي، لأنه يساعد على محاربة الأمراض والفطريات التي تسبب الأمراض للجسم، وهذا لأن هذا الفيتامين يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

    الحماية من مرض ألزهايمر
    يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البوتاسيوم المهم لتكوين الجهاز العصبي وحميايته من الإصابة بالأمراض المنتشرة، مثل ألزهايمر، هذا إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب المركب الذي يساعد على تنمية القدرات الذهنية، وتوجد بشريحة من الدجاج نسبة عالية من الزنك الذي يساعد على تقوية الذاكرة.

    الوقاية من هشاشة العظام
    للوقاية من هشاشة العظام والأمراض التي تصيب العظام والمفاصل مع تقدم العمر، تناولوا ولو شريحة واحدة من الدجاج أسبوعياً.

    توازن الهرمونات
    يساعد تناول شريحة من الدجاج على التخلص من فرط الهرمونات في الجسم، كما أنه يساعد على توازن الهرمونات في الجسم، وهو من الأطعمة المهمة عند الإصابة بالأمراض التي تسببها زيادة الهرمونات.

    فوائد الدجاج للعجز الجنسي
    سنة الله في هذه الحياة الزواج والإنجاب ولكن البعض من الرجال غير قادرين على هذا، والدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز التناسلي للرجل مما يساعد على تقوية الانتصاب.

    تمنياتنا بالصحة والعافية

إعلانات