أضف استشارتك
الرئيسية استشارات تقريبا ٣سنوات متزوج والى الان لم يحدث حمل

تقريبا ٣سنوات متزوج والى الان لم يحدث حمل

الإستشارة رقم: 123527

انا صار لي تقريبا ٣سنوات متزوج والى الان لم يحدث حمل او تلقيح بويضات حيث اننا سوينا كشف قالو لي شوية عندك نقص في الحيوانات المنوية وهذا لا يمنع من التلقيح وزوجتي عندها تكيس في المبايض
فانا اريد علاج طبيعي او مواد غذائيه تدعم في زيادة الحيوانات المنوية وعلاج حق زوجتي للتخلص من التكيس

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    لابد من المتابعة الدورية المنتظمة لكلاكما مع طبيب علاج العقم من اجل وضع خطة علاجية بالادوية تساعدكم على الاناجب في اقرب وقت بإذن الله تعالى .

    توجد علاقة وثيقة بين عوامل البيئية المحيطة و زيادة الخصوبة عند المرأة و لزيادة الخصوبة يجب تناول الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد و الحرص على تناول الخضر و الفاكهة و البعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    اثبتت البحوث الأخيرة أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب و تقلل من فرص حدوث الحمل، و إن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبه الخصوبة و تزيد من فرص حدوث الحمل، و أيضا تؤثر السمنة عند الرجال أيضاً على نسبة الخصوبة و تقلل من هرمون التستو ستيرون، و أيضًا النحافة المفرطة تؤثر على الخصوبة بالسلب.

    كما يؤثر العمر على نسبة زيادة الخصوبة عند المرأة فالنساء في عمر ال 30 لديهم فرصه 20% في الشهر لحدوث حمل، بينما المرأة في عمر ال 40 عام لديها فرصة 5% لحدوث حمل مما يؤدي إلى عد زيادة خصوبة المرأة بعد سن ال 35 .

    على الجانب الآخر ، فإن التغلب على التوتر و العصبية و الابتعاد عن الكحوليات و التدخين و تناول الطعام الصحي الغني بالزنك ” اللحوم و الحبوب الكاملة و الأسماك و البيض” والسلينيوم ” اللحوم و المكسرات و الأسماك” و فيتامين E” و الحفاظ على الوزن الصحي هي أفضل الطرق لتحفيز الخصوبة عند الرجل.

    مع خالص دعواتنا بالذرية الصالحة ان شاء الله .

إعلانات