كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تقشير الميلانين للوجه علما بان في الوجه تصبغات هل لها التقشير اضرار ؟ واذا كان في الجسم ايضا تصبغات هل عمل تقشير خاص بالجسم يساعد في توحيد لون الجسم ؟ حابه اعرف افضل لوشن لتوحيد لون الجسم او صابونه وشكرا لكم

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    بالنسبة لتقشير البشرة قد يؤدي ل :

    – حدوث ندبات بالبشرة .

    – زيادة التصبغات .

    مع عدم جدوى المقشرات الطبيعية يمكنكي اللجوء لتقنية الليزر لتفتيح البشرة , ولكن يفضل في البداية الذهاب لطبيب جلدية لفحص الحالة جيدا .

    يتم إجراء الجلسة في العيادة الخارجية للمشفى أو في عيادة خاصة، حيث يقوم الجهاز بتسليط أشعة مركزة قصيرة المدى على هيئة نبضات على المنطقة المراد علاجها مثل الخطوط الرفيعة حول الفم والتجاعيد حول العينين وفي الجبهة أو لعلاج آثار حب الشباب والبقع بأنواعها.

    وهناك نوعان من الليزر المستخدم في تفتيح البشرة، النوع الأول والأشهر والذي يتم إجراؤه بعد تخدير المريض كليا لأنه يخترق طبقات الجلد لإزالة المشكلة، فيقوم بإزالة طبقات الجلد طبقة تلو الأخرى حتى يقلل من الأعراض الجانبية وخاصة البقع الفاتحة ويكشف الطبقات السفلى من الجلد ويحفز نمو طبقات جديدة، أما النوع الثاني فهو أقل شهرة من سابقه مع أنه لا يتطلب التخدير الكلي لإجرائه، يقوم باستهداف البقع الداكنة من الجلد ويزيلها، كما إنه يحفز بناء الكولاجين لتستعيد جمال بشرتك ورونقها.

    بالنسبة لاسم المرطب , فالموقع حاليا لا يشمل قاعدة بيانات باسماء أدوية او مستحضرات طبية .

    تحياتي .