أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طوارىء تناول جرعه زائدة من كافينول اطفال
الإستشارة رقم: 223632

ابنتى تعانى من حمى وكحه ..واعطيتها حبتين من كافينول الاطفال ..وبعد ساعه تقريبا تناولت حبتين اخريتين من كافينول الاطفال عن طريق الخطأ ..حاولت اجعلها تستفرغ ..لم يخرج منها شئ يذكر ..هل يسبب لها مشكله؟ واريد ان اسأل من كافينول الاطفال بصورة عامه ..هل هو جيد للاطفال لاننى سمعت مؤخرا انه غير صحى للاطفال مع انه خافض ممتاز للحرارة اكتر من اي دواء اخر ..وماهى جرعته المناسبه؟

  1. فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات،

    ننصحك بمراجعة أقرب قسم طوارئ طبية من أجل الحصول على تقييم صحي شامل و مناسب لتقييم الضرر الحادث للطفلة نتيجة تناول جرعة زائدة من الدواء.

    يجب أن تقوم بالآتي قبل الانتقال بالطفل للمستشفى:

    إبعاد مصدر التسمم عن يد الطفل المصاب، وإبعاد العبوة عن باقي الأطفال في المنزل فوراً.
    التأكد من سلامة المجرى التنفسي للطفل، وانتظام معدل تنفسه، وانتظام ضربات قلبه، و في حالة وجود خلل في أي من هذه المؤشرات يجب على الأم البدء فوراً في إجراءات الإنعاش ودعم الحياة الأساسية للطفل.

    لا داعي لمحاولة إجبار الطفل على التقيؤ ، أو اعطائه مشروبات منزلية بكميات كبيرة؛ حيث أن هذه الإجراءات ذات فاعلية وتأثير منخفض للغاية، واستغلال هذا الوقت الحرج في التحرك نحو المستشفى والحصول على رعاية طبية له فائدة أكبر.

    مع تحرك الأم مع طفلها للمستشفى ينبغي عليها أن تحتفظ بأكبر قدر ممكن من المعلومات التي تساعد طبيب الأطفال في الطوارئ على توقع الجرعة التي تناولها الطفل و نوعية الدواء؛ لذا ينصح ان تأخذ الأم عبوة الدواء التي تناولها الطفل معها لكي يتمكن الأطباء من معرفتها بشكل أسرع، و تجنباً لحدوث أي خطأ ؛ إذ أن بعض الأمهات تحت الضغط و التوتر الشديد الناتج عن القلق يعطين معلومات خاطئة عن اسم الدواء الذي تناوله الطفل.

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل إن شاء الله.

إعلانات